العلي:'الخليجي' يستعد لتسويق صندوق في الكويت ودول الخليج للاستثمار في امريكا

كشف الرئيس التنفيذي في شركة بيت الاستثمار الخليجي بدر العلي عن توجه الشركة لاطلاق صندوق عقاري للاستثمار في السوق الامريكي خلال الفترة القليلة المقبلة.

واوضح العلي في تصريح لـ"كويت نيوز" ان تسويق الصندوق سيكون في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، رافضاً في الوقت نفسه الكشف عن قيمة الوحدات الخاصة بالصندوق او موعد الاطلاق النهائي.

وقال ان بيت الاستثمار الخليجي يسير خلال المرحلة الحالية والمقبلة وفقاً لخطط مدروسة ،يمكن من خلالها ايجاد فرص في الاسواق تمكن الشركة من الدخول فيها وتحقيق عوائد جيدة،موضحا ان من تلك الفرص التي يعكف "الخليجي"على دراستها بشكل جيد هي اطلاق صناديق في الاسواق خاصة للاستثمار في السوق الامريكي.

وحول اداء سوق الكويت للاوراق المالية اعتبر العلي ان الاداء غير جيد ولا يرتقي لوضع سوق الاوراق المالية الكويتية ،مشيرا في الوقت نفسه ان الصدامات الاخيرة بين هيئة اسواق المال ومسوؤلي البورصة كان له الاثر السلبي على الاداء والمزاج العام للبورصة.

وتطرق العلي في تصريحه الى اوضاع الاقتصاد المحلي قائلاً: لا يوجد فرصا حقيقة في السوق الكويتي ولا يوجد ضمانات جدية للاستثمار فيه،منوها الى ان التعقيدات والروتين والفساد في جهات عديدة يعطي انطباعا لدى الجميع ان البيئة المحلية غير مؤهلة للاستثمار بها ،متسائلا في الوقت نفسه اين هي البيئة الاستثمارية المناسبة في الكويت كما يقولون ..الاجابة لا توجد"ماكو بيئة خصبة ولا جيدة للاستثمار في الكويت.