"بيتك" ينظم المؤتمر الاقتصادي العقاري العالمي 31 الجاري

ينظم بيت التمويل الكويتي "بيتك" ولأول مرة على مستوى الخليج والشرق الأوسط المؤتمر الاقتصادي العقاري العالمي والذي يضم نخبة من الخبراء العقاريين في منطقة أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية أبرزهم رئيس وزراء بريطانيا وشمال إيرلندا السابق ووزير الخزانة الأسبق للملكة المتحدة جوردون براون وذلك في الحادي والثلاثين من يناير الجاري.

وأوضح مدير إدارة العقار الدولي علي عثمان الغنام بأن هذه الخطوة تعبر عن دور "بيتك" الرائد في مجال الاستثمار العقاري في مختلف دول العالم وبالأخص في الولايات المتحدة وكندا حيث بلغ حجم محفظة الاستثمارات والشراكات بمجال العقار الدولي نحو مليار دولار، كما يشارك "بيتك" في عضوية منظمة العقاريين الأجانب المستثمرين في الولايات المتحدة AFIRE ممثلا عن منطقة الشرق الأوسط.

وأكد الغنام على أن المؤتمر سيكون فرصة جيدة للمستثمرين العقاريين في الكويت والمنطقة للتعرف على مستجدات الأسواق بالإضافة إلى تبادل المعلومات والدخول في نقاشات مثرية نأمل أن يكون لها انعكاسا إيجابيا على مستوى أداء "بيتك" وشركاته التابعة بالإضافة إلى القطاع الخاص بشكل عام، وكذلك الجهات الحكومية المهتمة بمجال الاستثمار مثل الهيئة العامة للاستثمار والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

ضيوف المؤتمر

وسيشارك في المؤتمر رئيس حكومة بريطانيا السابق جوردون براون،وكان من أوائل الذين نادوا برد فعل عالمي لمواجهة الأزمات المالية، كما سيشارك د. روبرت كاغان في محاضرة خاصة بعنوان "الأوضاع الجيوسياسية" وهو مصنف ضمن أبرز 100 مفكر في العالم وأسس مجموعة عمل من الخبراء السياسيين للتأكد من إجراء انتخابات نزيهة في مصر ويكتب عمود شهري في جريدة "واشنطن بوست" عن الشؤون العالمية و له مؤلفات  وكتب عديدة .

وسيشارك في المؤتمر أيضاً كبير الاقتصاديين العالميين في قسم الأبحاث والاستشارات العالمية في شركة سي بي ريتشارد أليس الدكتور رايموند تورتو من خلال تقديمه عرضاً للوضع الاقتصادي على مستوى العالم، وهو أكاديمي في مجال الاقتصاد بجامعة ماساشوتس بالإضافة إلى تقلده مناصب سياسية حكومية.

وفي الحلقة النقاشية ضمن فعاليات المؤتمر سيشارك أندرو يندل وهو رئيس إدارة الثروات و الممتلكات في سترت وباركر بلندن ويعمل في مجال العقار منذ 30 عاما وساهم في تطوير الاستثمار ببريطانيا وكان مسئولا عن تأسيس أكبر صندوق عقاري إسلامي في المملكة المتحدة لصالح "بيتك"، كما سيشارك في الحلقة أيضاً الدكتور تيم أونيل وقد انضم للعمل في بنك مونتريال في 1993 كنائب للرئيس وكبير الاقتصاديين وعمل مدرسا لمدة 12 عاما للاقتصاد في جامعة ساينت ماري وعمل كمستشار للعديد من المقاطعات الكندية.

كما سيشهد المؤتمر مشاركة الرئيس التنفيذي لـ "سي بي أر أي" في هونج كونج ريتشارد برايس وهو مسئول عن المؤسسة في آسيا ويرأس مجلس الإدارة الإقليمي واللجنة الاستثمارية، بالإضافة إلى مشاركة أيان ريد وهو الرئيس التنفيذي و رئيس مكتب الاستثمار في أوروبا لشركة كورنرستون للعقار ورئيس مجلس إدارة لجنة الاستثمار الأوروبية وإدارة المخاطر وخبرته في مجال العقارات تمتد لأوائل السبعينات.

×