الوزيرة بورسلي: 22 ابريل المقبل الموعد النهائي لاطلاق نظام التداول

كشفت وزيرة التجارة والصناعة ورئيس لجنة سوق الكويت للاوراق المالية الدكتورة اماني بورسلي النقاب عن تحديد موعد نهائيا لاطلاق نظام التداول الالي والرقابة الالية"اكستريم" يوم22 ابريل المقبل بعد الاتفاق بين ادارة البورصة ولجنة السوق مع الوسطاء للتعامل مع المشكلات كافة التي اثيرت سابقا.

وقالت بورسلي في تصريح للصحافيين عقب اجتماع لجنة السوق اليوم انه تمت مناقشة تقرير اللجنة الفنية فيما يتعلق بموضوع تداول الشركات غير المدرجة في سوق الكويت للاورق المالية وتم تكليف ادارة البورصة بوضع تصور عن كيفية تنظيم تداول الاسهم غير المدرجة باضفاء عنصر الشفافية لحماية المستثمرين.

واضافت ان اللجنة صادقت على تقارير اللجان الفرعية لجنة تطوير اللوائح والقوانين واللجنة الفنية واللجنة المالية موضحة فيما يتعلق بتقرير لجنة تطوير اللوائح والقوانين انه تم تكليف اللجنة الفنية بوضع تصور عن ماهية آلية الرقابة المفروضة من ادارة البورصة في ظل وجود هيئة السوق.

من جانبه قال مدير البورصة فالح الرقبة ان نظام التداول الجديد جاهز للاطلاق وشهد تلافي ومعالجة جميع الملاحظات التي ظهرت عليه.

واضاف الرقبة ان البورصة ستطلب من المقاصة "وقف التحويلات الداخلية حتى يتم الربط" مبينا انه " لن يتم تحويل حسابات العملاء من وسيط الى اخر خلال اليوم".

واشار الى ان الادارة ستقوم بدراسة التجارب العالمية في تنظيم التداول للاسهم غير المدرجة وسيتم اعداد تقرير بها لرفعه بغية اختيار أفضل الطرق.