التجاري: مخصصات إضافية لزوم التحوط الإضافي

قالت صحيفة القبس ان البيانات المالية النهائية للبنك التجاري والتي ينتظر ان يتم الاعلان عنها في غضون ايام قليلة ستكون وفقاً للاتفاق الاخير الذي تم اعتماده من مجلس الادارة بتحويل الارباح التشغيلية الى مخصصات.

ومن جهة اخرى، ابدى مساهمو البنك ومجلس الادارة ارتياحاً من النتائج التشغيلية التي تم تحقيقها عن العام الماضي رغم شدة المنافسة وتداعيات الازمة والبيئة التشغيلية الصعبة.

وتقول المصادر ان الارباح جميعها تذهب الى بند المخصصات افضل من اعلانها او اللجوء الى توزيعها سواء عبر النقدي أو المنحة.

ويذكر ان الايرادات التشغيلية قد تناهز ال‍ 100 مليون دينار إذا صحّت توقعات السوق.

وتضيف المصادر ان البنك كلما زاد مخصصاته بشكل عام فهو في اطمئنان اضافي حيث ستزيده قدرة اكبر على استيعاب اي تداعيات اضافية للازمة.

وتلفت المصادر الى انه في خط مواز شهدت موازنة البنك التجاري اكبر عملية تنظيف وتسوية لعدد من المديونيات سواء لشركات متعثرة او افراد، وبالتالي سيصب ذلك في قوة المركز المالي للبنك حيث انه رغم التسويات لم يتم اللجوء الى تحرير اي مخصص او طلب ذلك بل مضت موازنة 2011 كسابقيها من اعوام الازمة.

وفي ضوء هذه النتائج، علم ان مجلس الادارة سيرفع التوصية الاعتيادية الى الجمعية العمومية بعدم توزيع اي ارباح عن العام الماضي 2011. من جهة اخرى، علم انه فور اعتماد البيانات المالية من البنك المركزي وابلاغ الجهات المختصة الاخرى بما سيتم البدء في الترتيب للدعوة الى جمعية عمومية والاعلان عن فتح باب الترشيح لانتخابات مجلس الادارة.

×