فنية البورصة تبحث الأطر والآليات المنظمة لسوق ’الجت’ بالتنسيق مع التجارة والهيئة

عقدت اللجنة الفنية لسوق الكويت للأوراق المالية اجتماعا لها اليوم بحثت خلاله اطر واليات تنظيم سوق "الجت" المعني بالأسهم غير المدرجة من خلال التنسيق بين هيئة اسواق المال وادارة سوق الكويت للاوراق المالية ووزارة التجارة من خلال معايير محددة للتسعير والهامش المسموح للتحرك السعري وذلك من اجل احكام الرقابة والشفافية على سوق الاسهم غير مدرجة ومنع حدوث اي تلاعبات عليها.

وتتناولت اللجنة في اجتماعها بعض الأفكار والمقترحات التي يمكن بلورتها من خلال اجتماعات أخرى مقبلة لايجاد التصور الأنسب لضبط العملية ووضعها ضمن الاطر المنظمة لذلك على ان لا يخل بمنظومة التسعير المتعارف عليها والتي تعتمد في الأساس على العرض والطلب تحت رقابة دائمة .

وقالت مصادر مقربة من اللجنة الفنية ان الاعضاء اتفقوا على ضرورة ان يكون هناك فروقات فنية في العملية الرقابية على الاسهم الغير مدرجة بحيث تحتلف في الياتها عن الاسهم المدرجة من اجل تنظيم السوق.

واشارت المصادر الى ان اللجنة الفنية ناقشت ايضا اليات تطبيق نظام التداول الجديد ناسداك OMX، وبحثت تقرير ادارة السوق في مدى جهوزية الأطراف المرتبطة به وكذلك اليات معالجة التحفظات التي تبديها شركات الوساطة المالية حول النظام خصوصاً على مستوى غياب ربط التداولات مع أرصدة الأسهم والحسابات النقدية وذكرت مصادر ان اللجنة الفنية لم تحدد موعد لاطلاق نظام ناسداك وذلك لحين الانتهاء من التجارب.

         

 

×