الشايع يعزز انتشاره عالمياً من خلال إتمام صفقة تجارية لإدارة وتشغيل وكالة ’لاسنزا’

قامت شركة محمد حمود الشايع مؤخراً بإتمام صفقة تجارية حصلت بموجبها على حقوق الامتياز الحصري لإدارة وتشغيل وكالة لاسنزا العالمية في المملكة المتحدة، ومباشرة نشاطها التجاري فوراً من خلال الاستحواذ على ستين فرعاً من فروع العلامة التجارية الشهيرة والتي كانت تعود ملكيتها لشركة ليون كابيتال الاستثمارية.

وتضيف هذه الصفقة حلقة جديدة إلى سلسلة النجاحات التي حققتها شركة الشايع مؤخراً والتي من شأنها تعزيز موقعها الريادي في الأسواق العالمية.

ومن الجدير بالذكر أن شركة الشايع استطاعت من خلال هذه الصفقة المحافظة على أكثر من 1100 وظيفة في السوق البريطاني وهو ماسيؤثر بشكل إيجابي على سوق العمل.

كما ستساهم هذه الصفقة في تعزيز الروابط الراسخة لـ شركة محمد حمود الشايع مع أسواق المملكة المتحدة التي يربطها علاقات تجارية متميزة وفريدة مع كبرى الشركات البريطانية مثل: "مذر كير" و"دبنهامز" و"بووتس" و"نكست" و"ريفر آيلاند" و"توب شوب" و"ميس سيلفردج" و"ذي بودي شوب" ضمن 19 دولة تمتد من منطقة الشرق الأوسط إلى شمال إفريقيا، بالإضافة إلى عدد من الدول في القارة الأوروبية وروسيا.

كما ستقوم شركة الشايع بإضافة علامات تجارية بريطانية شهيرة أخرى في شهر سبتمبر 2012 مثل: متجرهارفي نيكلز الشهير و جاك ويلز، وعدد من النشاطات الأخرى.

ويقدر حجم الاستثمار الاجمالي لهذه الصفقة خلال الأعوام الثلاثة القادمة ما يقارب 100 مليون جنيه حيث ستقوم الشركة بمزيد من التوسع والاستثمار في تطوير العلامة التجارية لاسنزا.

ويذكر أن محمد عبدالعزيز الشايع، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة محمد حمود الشايع، قد حصل على وسام الإمبراطورية البريطانية تقديراً لجهوده المتميزة في تنمية العلاقات التجارية العربية البريطانية، وتوفير فرص جديدة للتصدير في قطاع مبيعات تجارة التجزئة البريطانية إلى أسواق روسيا وتركيا وأوروبا الوسطى والشرقية.

وأضاف الشايع: "يسرنا الوصول إلى اتفاقية شراء محلات "لا سنزا" في المملكة المتحدة الأمر الذي يضمن الإبقاء على عدد كبير من الوظائف، والمحافظة على علامة تجارية مميزة،  ويعزز حضورنا وعلاقاتنا التجارية الراسخة مع المملكة المتحدة.

وتمثل هذه الخطوة بالنسبة لنا استثماراً استراتيجياً هاماً وإضافة قيّمة إلى محفظة عملياتنا التجارية في الأسواق العالمية.

ويمثل إعلان اليوم خطوة أولى في التزامنا على المدى الطويل بتطوير أداء علامة "لا سنزا" التجارية في المملكة المتحدة، والتي نرى فيها مؤهلات قوية للنمو وتحقيق المزيد من النجاحات".

من جانبه قال مارتن ووترز، الرئيس الدولي لشركة "ليمتد براندز": "يسعدنا أن تتولى شركة  محمد حمود الشايع امتيازات تشغيل وإدارة محلات ‘لاسنزا’ في المملكة المتحدة، التي تعد من أشهر العلامات التجارية في العالم، ونحن على ثقة بأن جهود شركة الشايع ستثري تجربة زبائن لا سنزا في بريطانيا بشكل ملحوظ".

وتجدر الإشارة هنا إلى أن شركة الشايع تربطها بشركة ليمتد براندز الشركة المالكة للعلامة التجارية لاسنزا، والتي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها، روابط تجارية وثيقة من خلال  اتفاقيات امتياز لإدارة وتشغيل عدد من العلامات التجارية المميزة الأخرى التي تملكها الشركة مثل "فيكتوريا سيكريت وباث أند بودي ووركس.

×