'غيتهاوس' التابع لبيت الأوراق المالية يتخارج من عقار بقيمة 54.5 مليون دولار

صرح فهد بودي رئيس مجلس إدارة بنك غيتهاوس البريطاني الذي يعمل ضمن احكام الشريعة الاسلامية بأن البنك قد تخارج من إحدى استثماراته العقارية في الولايات المتحدة الامريكية بمبلغ 54.5 مليون دولار امريكي محققا عائدا كليا بلغ نسبة 21% بعد 18 شهرا من تاريخ شراء العقار.

ويقع العقار في شمال مدينة سانديغو بولاية كاليفورنيا الأمريكية وقد تم شراؤه في شهر يونيو 2010 بتكلفة إجمالية قدرها 45 مليون دولار أمريكي ومن دون أي تمويل بنكي.

ويستخدم هذا العقار كمركز عيادات طبية متخصصة ومؤجرعلى الحكومة الامريكية لمدة 20 سنة، وكان يدر عائداً سنوياً نسبته 7% يوزع شهريا.

وقال بودي " حققنا عوائد مميزة في فترة زمنية قصيرة، إننا فخورون بهذه الصفقة و التي تعتبر أول تخارج عقاري لبنك غيتهاوس منذ تأسيسه، والذي يستثمر في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، هذا وتشتمل قاعدة عملاء البنك على مستثمرين خليجيين وأوربيين، ويسعى البنك دائما إلى توسعة قاعدة عملائه من خلال النجاحات التي يحققها في ظل التحديات الاقتصادية العالمية المختلفة.

وأضاف بودي بأن الفرص الاستثمارية تولد من الازمات فعلى الرغم من التخوفات التي كانت سائدة إلا إننا قد عملنا في بنك غيتهاوس على ايجاد أفضل الفرص الاستثمارية في القطاع العقاري العالمي بتطبيق سياسة استثمارية متحفظة ودقيقة يقوم بتنفيذها فريق متخصص في الادارة العقارية في البنك.

منوها في الوقت ذاته أن البنك يدرس ويقيم باستمرار الجدوى من تحقيق تخارجا تمماثلة تصب في مصلحة المستثمرين.

يذكر أن "غيتهاوس" بنك تابع لشركة بيت الأوراق المالية الكويتية، ويعمل كبنك استثماري وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية ويتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً له، ويركز على أسواق رأس المال الإسلامية بما في ذلك العقارات وإدارة ثروات المؤسسات وتشمل وحقوق الملكية العقارية والخدمات الإستشارية الشرعية، وأنشطة الخزانة الإسلامية.

×