مايكروسوفت تطلق مسابقة كأس التخيل في الكويت للمرة الأولى بدعم من زين وبرقان

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن إطلاق مسابقة  كأس التخيل 2012 في الكويت، التي تعد أهم مسابقة طلابية تكنولوجية في العالم ومع دخولها في عامها العاشر الآن، سوف تمنح مسابقة كأس التخيل 2012 للطلاب في دولة الكويت فرصة "تخيل عالم تسهم فيه التكنولوجيا في إيجاد حلول لأكثر المشاكل تعقيداً".

وبهذه المناسبة قال ايهاب مصطفى مدير عام مايكروسوفت الكويت أن باب المشاركة في هذه المسابقة، التي تحظى بدعم من "شركة زين" و "مؤسسة الكويت للتقدم العلمي" و"بنك برقان"، مفتوح أمام الطلاب الذين لا تقل أعمارهم عن 16 عاماً و لا تزيد عن 26 عاماً، موضحا ان هذه المسابقة تهدف لمساعدتهم على توظيف قدراتهم الإبداعية والفنية لإحداث تأثير إيجابي في المجتمع.

وسوف يتأهل الفائزون بالمركز الاول في فئة تصميم البرمجيات في الكويت للمشاركة في نهائيات كأس التخيل المقرر عقدها في مدينة سيدني بأستراليا في شهر يوليو 2012.

واضاف مصطفى: "باعتبارنا شركة عالمية، لدى عائلة مايكروسوفت إيمان راسخ بقدرة التكنولوجيا على إحداث تغيير كبير في عالمنا، ومن خلال الجمع بين التكنولوجيا وابتكارات وإبداعات الشباب في جميع أنحاء العالم، سوف نتمكن من خلق قوة هائلة للتغيير نسعى إلى الاستفادة منها مع كأس التخيل.
واشار الى ان من شأن جولة الكويت في هذه المسابقة أن تؤمن للطلاب فرصة عرض أفكارهم عبر منصة عالمية وأمام جمهور من خيرة المبرمجين والتقنيين والمصممين الشباب في العالم. ونأمل أيضاً أن يواصل كأس التخيل  إلهام الجيل القادم من قادة التكنولوجيا والمبتكرين الشباب في الكويت".
واوضح ان الدورات السابقة من مسابقة كأس التخيل كانت قد شهدت مشاركة عدد من الطلبة من دولة الكويت.

ففي عام 2010، نجح فريق مكون من ثلاثة أعضاء من طلاب الجامعة الأميركية في الكويت (AUK) في تمثيل دولة الكويت في نهائيات مسابقة كأس التخيل العالمية، من خلال المشاركة بنظام تدريبي بتقنية اللمس المتعدد، حيث استخدموا المؤشرات والكاميرات كأدوات يتفاعل من خلالها المستهلكون ذوو الاحتياجات الخاصة مع وسائل التكنولوجيا.

واشار مصطفى الى انه وفي الآونة الأخيرة، فاز طلاب من الجامعة الأميركية بالمركز الثاني في النهائيات الإقليمية لكأس التخيل 2011 ونجحوا في تمثيل دولة الكويت في نهائيات كأس التخيل في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة.

وقد قام مشروعهم "نظام التقارير الثوري" بإستخدام تقنية تحديد الموقع الجغرافي على الصور لرفع كفاءة التقارير.

من جانبه، قال وليد الخشتي، مدير العلاقات والاتصالات في شركة زين: "نحن سعداء جداً بهذه الشراكة التي تجمعنا مع مايكروسوفت في مسابقة كأس التخيل في الكويت لعام 2012، ونحن متحمسون جداً بشأن الفرص التي ستسهم هذه المبادرة بتوفيرها للمبدعين الشباب في الكويت.

ويعد كأس التخيل  في الكويت واحدة من المنصات القليلة التي توفر للطلاب فرصة عرض إبداعاتهم التكنولوجية، ونعتقد بأن هذا الأمر كفيل بإلهام الجيل القادم من القادة في الكويت.