بيتك: اقرار استراتيجية مدتها خمس سنوات تستهدف الربحية والريادة

أقر مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي "بيتك" إستراتيجية جديدة مدتها خمس سنوات، تتضمن خطط عمل مفصلة صممت للارتقاء بأداء البنك.ومواجهة التحديات التي يخوضها في الأسواق التي يعمل فيها،في ظل التطورات الاقتصادية التي يشهدها الاقتصاد العالمي،بما في ذلك تعظيم الأداء وتحقيق الربحية المستدامة وترسيخ المكانة والريادة على صعيد العمل المالي الاسلامى عالميا وإقليميا، بحيث تظل "لبيتك" قيادة مسيرة التطوير في صناعة الصيرفة الإسلامية.

وترتكز الإستراتيجية التي تم وضعها بالتعاون مع شركة بوز اند كومباني،على ثلاثة محاور أساسية تتعلق بتطوير الأداء البنكي في الكويت والمحفظة الاستثمارية للمجموعة وزيادة التنسيق بين "بيتك" وبنوكه التابعة، في ظل مرحلة جديدة يعيشها البنك، ووسط تطورات اقتصادية،استلزمت تحديث الرؤى وتطوير الخطط لمواجهة المتغيرات وبناء كيان قوى يضيف قوة وتوسعا إلى ما تحقق خلال الفترة الماضية من نجاح وانجازات.

وقال رئيس مجلس إدارة "بيتك" سمير النفيسي في تصريح صحفي عقب اجتماع مجلس الإدارة "نحن نبدأ عهدا جديدا في بيتك، هذه الإستراتيجية الجديدة ستسمح لنا بتطوير أداء البنك لخدمة عملائنا ومساهمينا،والارتقاء بأداء موظفينا بصورة أفضل".

وأوضح النفيسي بان المحور الأول في الإستراتيجية وهو الارتقاء بأداء البنك في الكويت،سيركز على ابتكار منتجات وخدمات جديدة للعملاء المستهدفين، أما المحور الثاني،فيعتمد على تحسين استثمارات وإتباع أساليب الحوكمة ،وإدارة أفضل للمخاطر بالنسبة للاستثمارات المتعددة للبنوك التابعة.

وبين النفيسي أن المحور الثالث من الإستراتيجية سيركز على تقوية الوجود الدولي والعمل بتناغم بين بنوك "بيتك" في ماليزيا وتركيا والبحرين، بالإضافة إلى ذلك سيطور "بيتك" من قدراته الداخلية في عدد من المجالات مثل الخزانة وإدارة المخاطر والموارد البشرية و تكنولوجيا المعلومات.

وأكد النفيسي أن بيتك سيعمل على تنفيذ نظام هيكلة جديد يقوم في الأساس على العميل والاهتمام به وتلبية احتياجاته ومواكبة تطلعاته،مما سيساهم في استقطاب شرائح جديدة وتوسيع الحصة السوقية وتعظيم جودة الخدمة وتحقيق مزيد من السلاسة في الأداء وفقا لمعايير الحوكمة.

وأضاف النفيسي بأن "بيتك لديه تراث غني من الخبرة وعلامة تجارية قوية والتزام تام لزيادة عدد الخدمات المبتكرة والمتنوعة في الكويت والعالم،وفى وقت تشهد فيه سوق البنوك الإسلامية تنافسا شديدا،على كافة الأصعدة،سنتمكن وفق الإستراتيجية الجديدة من تقوية أواصر علاقتنا بالعملاء، وفي نفس الوقت إعطاء قيمة مضافة لمساهمينا، مما يسمح لنا أن نظل متقدمين على منافسينا ويرسخ الريادة التي يتمتع بها "بيتك" في صناعة الصيرفة الإسلامية في الداخل والخارج .

×