الهاتف الذكي الجديد ’بلاكبيري بولد 9790’ في الكويت

أعلنت اليوم "ريسيرش ان موشن" عن طرح الهاتف الذكي الجديد BlackBerry Bold 9790 في الكويت، ويتميز الهاتف الجديد بأدائه العالي وتصميمه العصري والمدمج الذي يجمع ما بين شاشة تعمل باللمس ولوحة مفاتيح متفوقة.

وقال سانديب سيغال مدير عام RIM في الشرق الأوسط: "يجمع هاتف BlackBerry Bold 9790 بين مزايا الهاتف الذي يعمل باللمس مع الاحتفاظ بأدائه المتفوق عبر لوحة المفاتيح وفي تصميم رشيق وعصري. ويعمل الهاتف الجديد وفق برنامج التشغيل BlackBerry 7 الذي يوفر للمستخدم مزايا تواصل متعددة، فضلاً عن وظائف التواصل المجتمعية الأخرى والوسائط المتعددة."

ويتميز هاتفBlackBerry Bold 9790  الجديد كما جرت عادت الهواتف التابعة لعائلة BlackBerry Bold بأدائه عالي الجودة والقوي الذي يعزز تجربة تصفح الملامح والتطبيقات في تصميم انسيابي مدمج مصنوع من المواد الفاخرة المستخدمة على شكله الخارجي. ويجمع هذا الهاتف ما بين شاشته عالية الوضوح والتي تعمل باللمس ولوحة المفاتيح، إضافة إلى مفتاح التصفح الذي يعمل بتقنية الألياف الضوئية.

ويعمل الهاتف الجديد وفق أحدث برنامج تشغيل طورته الشركة وهو برنامج BlackBerry 7 كما أنه مزود بقوة معالج بيانات بسرعة 1 جيجاهرتز، وهو ما ينعكس بوضوح على سرعة التصفح على الإنترنت وتشغيل التطبيقات، والعمل على المستندات المكتبية والاستمتاع ببرامج الوسائط المتعددة.

ويحتوي الهاتف الجديد على ذاكرة مثبتة داخلياً بسعة 8 جيجابايت ومنفذ لتثبيت بطاقة ذاكرة إضافية تستوعب حتى 32 جيجابايت.

ويوفر برنامج التشغيل BlackBerry 7 المزيد من قدرات التصفح السريع، والتي تتضمن تقنية JIT Just In Time والتي تعمل مع تقنية JavaScript لتحسين قدرات تحميل صفحات الإنترنت، فضلاً عن أداء HTML5 المتفوقة التي تقدم للمستخدم تجربة خاصة أثناء الألعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو.

وقد تم الارتقاء بإمكانيات البحث على متصفح الإنترنت لتتقبل الأوامر الصوتية، حتى يتمكن المستخدم من إعطاء أوامر البحث لكل من الهاتف والمتصفح بالصوت.

أما فيما يخص البرامج، فإن هاتفBlackBerry Bold 9790  يدعم تقنيات Augmented Reality و NFCمما يتيح للمستخدم إمكانيات حديثة للتواصل مع العالم من حوله. فباستخدام تطبيقات Wikitude Augmented Reality يستطيع المستخدم العثور على مستخدمي BBM BlackBerry Messenger القريبين منه والتواصل معهم فوراً، وكذلك الحصول على معلومات عن المناطق السياحية الأقرب له، أو الحصول على معلومات حول معلم من المعالم السياحية التي يهتم بها.

أما تقنية NFC فتتيح للمستخدم عدداً من الإمكانيات التي تمكنه من تسديد فواتير الهاتف المتحرك، وتوصيل المعدات الإضافية أو قراءة البطاقات الذكية بنقرة خفيفة من الهاتف.

×