’فيفا’ تعلن عن دورة لأصحاب المشاريع الصغيرة تقام في لندن مارس المقبل

قررت شركة الاتصالات الكويتية VIVA تبني مجموعة جديدة من المبادرين من الشباب الكويتي أصحاب المشاريع الصغيرة، من خلال تنظيم برنامج جديد متكامل ضمن مشروع (Small to Big) وذلك خلال شهر مارس المقبل في المملكة المتحدة.

وفي هذه المناسبة أعلن الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الكويتية المهندس سلمان بن عبدالعزيز البدران "أنَّ خطة VIVA الاجتماعية ستتواصل مع هذا المبادرة الجديدة، والتي تأتي في سياق مشروع طويل الأمد، نسعى من خلاله إلى توفير أفضل السبل التدريبية لشباب الكويت الواعد، من أجل مستقبل أكثر إشراقاً، مشيراً إلى أن هذا النشاط الجديد يهدف إلى تشجيع الشباب الكويتي وتطوير قدراتهم الخصبة، وإبراز مواهبهم الفذة".

وشدد البدران على "أن هذا المنهج الذي اختطته VIVA لنفسها منذ البدء، يأتي إنطلاقاً من مبدأ إيمانها بأنها جزء حيوي من هذا المجتمع المتميز صاحب الإبداعات الكثيرة، وارتكازاً على خطتها الاستراتيجية للتنمية المجتمعية، وأيضاً من منطلق إيمانها بقدرة شباب الكويت على الإنجاز والعطاء في كل المجالات، ولا سيما في المشاريع الصغيرة التي تمثل نقطة تحول في حياة كل شاب يتطلع إلى المستقبل بثقة وتفاؤل، ويستفيد مما يملكه من إمكانات شخصية وفكرية وريادية تؤهله لتبؤ المكانة التي يستحقها".

وأكد أن فكرة المشروع نبعت من حقيقة أنَّ شباب الكويت شباب طموح، ولديه رغبة حقيقية في الاعتماد على نفسه وارتياد العمل الحر، معتبراً أنها صفة ليست بغريبة على المجتمع الكويتي الأصيل الذي يشهد التاريخ له على هذه الهمِّة منذ القدم.

وأشار البدران إلى أنه وانطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية للشركة ونظراً لأنَّ هذه المشاريع الصغيرة هي أساس المستقبل الاقتصادي للكويــت فإن ذلك حتــم دعمهــا ووضعهــا على المسار الاحترافي الصحيح، وقد رأت شركة VIVA أن تقوم بتوفير فرص أمام هؤلاء المبادرين لتطويــر مشاريعهم الصغيرة لتكــون كبيــرة، ومــن ثــم كــان طــرح الشركــة لمشروع (Small to Big) لتدعم من خلاله أصحاب هذه الأعمال وتحقيق آمالهم.

ومشروع (Small to Big) هو برنامج ضمن خطة المسؤولية الاجتماعية لشركة الاتصالات الكويتية VIVA بشراكة استراتيجيه مع شركه (بينك كوفي) للدعاية والإعلان، ويهدف إلى مساعدة الشباب الكويتيين على فهم وضع وديناميكيات السوق، ويوفر لهم الأدوات الأساسية والمعرفة اللازمة لتطوير انفسهم ومحيطهم، بشكل يساعدهم في حياتهم المهنية والوظيفية.

وكان (STB 1) الخطوة الأولى نحو صنع ما هو عليه (STB) اليوم.. حيث كان الهدف الأساسي هو مساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة من خلال دورات تعمل على مساعدة هذه المشاريع على النمو والازدهار.

وبعد النجاح الذي حققه (STB 1) انطلق برنامج (STB London)، وقد كان هذا البرنامج جسراً بين التفكير الاستراتيجي وتطبيق الأفكار، حيث استفاد المشاركون من جامعة (كنجز) اللندنية لتنمية الأفكار المبدعة وكيفيه التعامل مع سوق العمل.
وتفخرVIVA  عن إطلاق برنامج (STB London 2)، وهو برنامج مدته سته أيام، في الفترة بين 11 إلى 17 مارس 2012 في كلية (كنجز) كولج اللندنية المرموقة.

وباب الاشتراك مفتوح لجميع شباب الكويت، وسوف يتم انتقاء عشرة أشخاص فقط، ممن تتحقق فيهم الصفات الملائمة لهذا البرنامج وسيمنح هؤلاء فرصة السفر والمشاركة في برنامج عالمي مكثف، على أن تغطي شركة VIVA جميع تكاليف السفر والدراسه  للشباب المشاركين الذي سيتم اختيارهم بدقة وموضوعية وعناية فائقة.

وسوف يتضمن البرنامج في طياته الكثير من أوجه الدعم والمفاجآت للمبادريــن من أصحاب الأعمال الصغيــرة الذيــن سينخرطـون في البرنامج، وسيتـم الإعلان عنهــا لاحقاً.

والبرنامج الجديد الذي سيستمر 6 أيام، حافل بالأنشطة والمحاضرات التي سيقدمها نخبة من الخبراء والأكاديميين، وهدفه تعزيز مهارات وإمكانات المبادرين من أصحاب المشاريع الصغيرة المنضمين للبرنامج، بحيث سيتم تزويدهم بأكبر قدر ممكن من المعلومات وإكسابهم المهارات اللازمة ذات الصلة بهذه النوعية من المشروعات والاعمال، وستتنوع أنشطة البرنامج بين المحاضرات الأكاديمية وورش العمل التطبيقية والحلقات النقاشية، بالإضافة إلى نقل خبرات أصحاب المشاريع المماثلة من المبادرين السابقين الأكثر خبرة بما يصقل خبرات المبادرين الجدد.

×