الاحصاء:تراجع التضخم في الكويت الى 4,2 في المئة في نوفمبر الماضي

اظهرت بيانات الادارة المركزية للاحصاء ان معدل التضخم في الكويت ارتفع في شهر نوفمبر الماضي الى 4,2 في المئة مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي (على اساس سنوي) متراجعا عن الزيادات السنوية التي سجلها في الشهور السابقة في حين شهد اول استقرار له منذ اكتوبر الماضي.

وقالت الادارة في نشرتها الشهرية عن الارقام القياسية لاسعار المستهلكين عن شهر نوفمبر 2011 التي خصت به (كونا) ان الرقم القياسي العام لاسعار المستهلك في نوفمبر الماضي بلغ 150,2نقطة عند المستوى ذاته الذي سجله في اكتوبر الماضي ومن144,2نقطة في شهر نوفمبر 2010.

واضافت النشرة ان مجموعة المواد الغذائية في شهر نوفمبر الماضي ارتفعت بنسبة 3ر8 في المئة مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي حيث شهدت المجموعة ارتفاعا في ست من مجموعاتها الفرعية.

واوضحت ان مجموعة السكر ومنتجاته ارتفعت بنسبة 8ر0 في المئة والحبوب والخبز بنسبة 7ر0 في المئة واللحوم وانواعها بنسبة 3ر0 في المئة ومجموعة مواد غذائية اخرى بنسبة 1ر0 في المئة وارتفعت الزيوت والدهون بنسبة 6ر0 في المئة وارتفعت اسعار مجموعة الالبان والبيض بنسبة بنسبة 5ر0 في المئة في حين انحفضت اسعار مجموعتين فرعيتين هما مجموعةالشاي والقهوة بنسبة 2ر0 في المئة ومجموعة الفواكه والخضراوات التي انخفضت بنسبة 5ر0 في المئة.

وذكرت ان مجموعة الكساء و(ملبوسات القدم) سجلت ارتفاعا بنسبة ثلاثة في المئة على اساس سنوي في شهر نوفمبر الماضي في حين ارتفعت مجموعة الخدمات التعليمية والصحية بنسبة 9ر2 في المئة مقارنة بشهر نوفمبر 2010 بينماارتفع معدل مجموعة سلع وخدمات منزلية بنسبة 3ر3 في المئة على اساس سنوي في حين ارتفعت مجموعة سلع وخدمات اخرى بنسبة 2ر3 في المئة وارتفع معدل المشروبات والتبغ بنسبة 8ر0 في المئة بينما جاء الارتفاع في مجموعة النقل والمواصلات بنسبة 1ر3 في المئة عن شهر نوفمبر من عام 2010.

وعن مقارنة معدل التضخم في شهر نوفمبر مع شهر اكتوبر الماضيين قالت البيانات ان مجموعة المواد الغذائية ارتفعت بنسبة 1ر0 في المئة والارتفاع ذاته شهدته مجموعة الكساء و(ملبوسات القدم) في حين شهدت مجموعة سلع وخدمات اخرى انخفاضا بنسبة 3ر0 في المئة بينما لم يسجل اي تغيير في مجموعة الخدمات التعليمية والصحية للشهر الثاني على التوالي.

واوضحت ان معدل التضخم لمجموعة النقل والمواصلات شهد ارتفاعا في نوفمبر الماضي مقارنة باكتوبر بنسبة 2ر0 في المئة بينما سجلت مجموعة المشروبات والتبغ ارتفاعا بنسبة واحد في المئة.

×