اعيان العقارية تربح 386 الف دينار من بيع عقارين

قالت شركة (اعيان العقارية) اليوم انها حققت ربحا قدره 386 الف دينار كويتي جراء بيع عقارين في منطقتي الشويخ والري كما قامت بشراء عقار في منطقة حولي لزيادة التركيز على القطاع العقاري الاستثماري.

واوضح مدير ادارة توظيف الاموال لدى الشركة سعود العون في تصريح صحافي ان الشركة قامت ايضا بشراء عقار اخر في منطقة السالمية بهدف تنويع التوزيع الجغرافي لاصول الشركة بالاضافة الى رفع العائد على الصندوق العقاري التابع للشركة من خلال زيادة القيمة الايجارية للعقارات المندرجة فيه.

واشار العون ان وضع العقارات التي تديرها (اعيان العقارية) قد استقر خلال العام الحالي في كل من الكويت والسعودية مضيفا انها استطاعت خلال النصف الاول من دفع مبالغ الاسترداد كاملة عن فترة يونيو 2011 بالاضافة الى دفع مبالغ الاسترداد للفترات السابقة "وان كان ذلك بنسب متفاوتة لم تقل بشكل عام عن 50 في المائة في العامين السابقين".

وقال ان صندوق (عوائد) حقق متوسطا سنويا من الارباح الشهرية يقارب 6 في المائة على صافي قيمة الوحدة التي بلغت قيمتها 687 فلسا كما في 30 سبتمبر 2011 مبينا ان اصول الصندوق تتوزع على كل من الكويت والامارات العربية المتحدة.

واضاف ان اعادة التوزيع النوعي والجغرافي للصندوق المذكور ادى الى تحسين الايرادات الفعلية للصندوق وبالتالي تحسين نسبة الأرباح الشهرية وقد أظهر التقييم السنوي لعقارات الصندوق أن قيمة العقارات الموجودة في دولة الكويت بدأت ترتفع نسبيا في ضوء تحسن أسعار العقارات في الدولة.

×