التسهيلات التجارية: اتمام صفقة اصدار سندات متناقصة بقيمة 50 مليون دينار

اعلنت شركة (التسهيلات التجارية) اتمامها اصدار سندات متناقصة القيمة بالدينار الكويتي بقيمة 50 مليون دينار (180 مليون دولار) وقيام شركة (الوطني للاستثمار) بدور مدير الاصدار ويعد الاصدار الأول من نوعه بالدينار الكويتي منذ 18 شهرا وأول سند محلي يصدر بموافقة ورقابة هيئة سوق المال منذ انشائها.

وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة التسهيلات التجارية عبدالله سعود الحميضي في مؤتمر صحافي اليوم ان مدة السندات المتناقصة القيمة الصادرة عن شركة التسهيلات التجارية تبلغ اربع سنوات بسعر يعادل سعر الخصم المعلن من قبل بنك الكويت المركزي مضافا اليه هامش 1.40 في المئة سنويا.

واضاف الحميضي ان الفائدة على هذه السندات تدفع بشكل ربع سنوي وتسدد السندات على ثماني دفعات متساوية القيمة وبشكل ربع سنوي تبدأ بعد نهاية السنة الثانية من تاريخ الاصدار.

واوضح ان شركة التسهيلات التجارية ستستخدم عوائد هذا الاصدار لتمويل عملياتها مبينا ان وكالة (كابيتال انتلجنس) للتصنيف الائتماني صنفت هذه السندات (بي.بي.بي) ورأى ان الاصدار "يعكس ثقة المستثمرين في شركة التسهيلات التجارية التي أثبتت نجاحها في السنوات ال 34 الماضية في مجال تمويل شراء السلع الاستهلاكية والتزامها في خدمة ديونها".

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة الوطني للاستثمار (مديرة الاصدار) صلاح يوسف الفليج ان للاصدار "اهمية" كبيرة كونه يأتي في وقت حاسم بالنسبة للمؤسسات المالية التي تتمتع بالسيولة ما يعطيها فرصة استثمارية قوية ومربحة للاستثمار باحدى الشركات الرائدة في الكويت.

يذكر ان شركة التسهيلات التجارية اكبر شركة متخصصة في تمويل شراء السلع الاستهلاكية بالأقساط في الكويت وبلغت محفظتها من القروض الاستهلاكية حوالي 297 مليون دينار في 31 ديسمبر 2010 وتخدم الشركة قاعدة عملاء تزيد عن مئة ألف عميل و تتمتع بحصة سوقية تقدر ب 30 في المئة من سوق القروض الاستهلاكية.

×