اتحاد المصارف يناقش مسودة قانون اصلاح نظام الافلاس الاسبوع الجاري

علمت "كويت نيوز" من مصادر مصرفية ان اتحاد المصارف الكويتية قام مؤخراً بإعداد مسودة مشروع قانون تنظيم عمليات إصلاح نظام الإفلاس وحقوق الدائنين في الكويت للعمل على تطبيقه خلال المرحلة المقبلة ليتواكب مع التطورات المصرفية والمؤسسات المالية العالمية.

وقالت المصادر ان مديري ادارة المخاطر في البنوك المحلية يتجهون لعقد اجتماع خلال الاسبوع الجاري لمناقشة مسودة المشروع وآليات التنفيذ من جميع النواحي المنظمة لاقراره سواء كانت سلبية سيتم العمل على حلها ومعرفة الخلل فيها او ايجابية خلال المرحلة المقبلة خاصة في ظل الاحوال الاقتصادية الجارية سواء على الصعيد الداخلي او الخارجي.

واوضحت المصادر في تصريحها ان الاجتماع سيتطرق الى نقاط تنظيم العملية المصرفية بشكل عام، بجانب النظر الى كيفية تطوير النظام المالي بشكل عام في الكويت بما يتماشى مع التطورات المصرفية العالمية والعمل على تحديث بعض الادارات لتواكب احدث التقنيات العالمية، بالاضافة الى تطوير عمل المصارف والمؤسسات المالية والشركات التي تخضع لرقابة بنك الكويت المركزي.

فيما اشارت المصادر الى ان اتحاد المصارف ارسل نسخة من مسودة مشروع قانون تنظيم عمليات إصلاح نظام الافلاس وحقوق الدائنين الى جهات معنية في مقدمتها بنك الكويت المركزي وغرفة تجارة وصناعة الكويت بالاضافة الى ارسال نسخة من المسودة الى وزارة التجارة والصناعة