انتخاب شركة فيفا الكويت عضوا في مجلس إدارة سامينا

أعلنت  شركة الاتصالات الكويتية "فيفا" عن انتخابها عضواً في مجلس إدارة SAMENA Telecom Council Board الإقليمي، الذي يضم مجموعة بارزة من شركات الاتصالات في الشرق الأوسط وجنوب آسيا وشمال أفريقيا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "فيفا" المهندس سلمان عبدالعزيز البدران إنَّ مجلس الاتصالات لدول جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا (سامينا)، الجمعية المتخصصة في مجال الاتصالات التي تعمل في عدة قارات، أعلن عقب اجتماعه الأخير في العاصمة القطرية الدوحة مطلع شهر نوفمبر الفائت عن انتخاب شركة VIVA الكويت عضواً في مجلس الإدارة.

وذكر البدران أن اجتماع الدوحة قرر توسيع مجلس الإدارة ليشمل عدداً من المديرين التنفيذيين لعدة شركات متخصصة من بينها فيفا الكويت، مشيراً إلى أنَّ هذا الاختيار يؤكد المكانة المهمة والعالية التي تستحقها في مجال الاتصال والتي باتت تحتلها فيفا.

وكان مجلس الاتصالات لدول جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا (سامينا)، أعلن عن انضمام شركة الاتصالات الكويتية فيفا إلى عضوية المجلس باعتبارها من أبرز شركات الاتصال في الكويت والشرق الأوسط.

ويمثل مجلس إدارة (سامينا) أكثر من 40 شركة اتصالات سلكية ولاسلكية في نحو 25 دولة، مع قاعدة مشتركين تبلغ نحو 700 مليون مستخدم للهاتف النقال ونحو 79 مليون مستخدمى الهواتف الثابتة. وتجسد عضوية مجلس الإدارة مجتمعاً كبيراً من شركات الاتصالات والمصنعين والهيئات الحكومية، والأوساط الأكاديمية، والمؤسسات الرائدة في مجال استشارات إدارة المنظمات العالمية.

وتركز (سامينا) على الرقمنة وسياسات الاستثمار واسعة النطاق، وتهدف إلى تعزيز التنظيم والرقابة المفيدة التي تطوِّر صناعة الاتصال، فضلاً عن التعاون بين صناع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرئيسيين.

ويؤدي مجلس (سامينا) دوراً هاماً يتمثل في دعم سبل التعاون وتوفير منبر للنقاش لتسهيل الحوار بين الأطراف المعنية حول مختلف المواضيع المتعلقة بقطاع الاتصالات. وتؤكد زيادة عدد الأعضاء أهمية المجلس في تطوير مستقبل تكنولوجيا الاتصالات والتعريف بأسواقها في ثلاثٍ من المناطق الأكثر نمواً في العالم، وهي جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.