"ذي بانكر" تختار الوطني أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2011

اختارت مؤسسة "ذي بانكر" التابعة لمجموعة "فايننشال تايمز “(FT) العالمية بنك الكويت الوطني أفضل بنك في الشرق الأوسط وأفضل بنك في الكويت للعام 2011 ضمن قائمتها لأفضل البنوك حول العالم، وذلك للعام الثاني على التوالي.

وقد تسلم مدير عام بنك الكويت الوطني- لندن فوزي الدجاني الجائزة نيابة عن البنك، في احتفال كبير أقامته "ذي بانكر" في العاصمة البريطانية لندن حضره حشد من كبار المصرفيين والرؤساء التنفيذيين لأهم المؤسسات المالية الإقليمية والعالمية.

وللعام الثاني على التوالي أيضا، يحظى البنك الوطني بإجماع عالمي غير مسبوق على اختياره أفضل بنك في الشرق الأوسط من قبل أكبر ثلاث مؤسسات عالمية هي "ذي بانكر" و"يوروماني" و"جلوبال فاينانس"، وهو ما لم يسبق لأي مؤسسة مالية أن حققته في عامين متتاليين. كما يحتفظ بأعلى التصنيفات الائتمانية على مستوى الشرق الأوسط بإجماع  أكبر ثلاث وكالات تصنيف عالمية هي "موديز" و"ستاندارد أند بورز" و"فيتش".

وقالت "ذي بانكر" أن "بنك الكويت الوطني قد حظي بجدارة على لقب أفضل بنك في الشرق الأوسط وأفضل بنك في الكويت للعام 2011 بفضل أدائه المتنامي وسياسته المتحفظة وإدارته الرشيدة للمخاطر، بالإضافة إلى ريادته المصرفية على الساحتين المحلية والإقليمية.

وأكدت إن بنك الكويت الوطني قد أثبت مجددا قدرته على تخطي الأزمات والعقبات مواصلا نموه على الرغم من البيئة التشغيلية الصعبة، كما أظهرت أصوله جودة عالية ومتانة قوية في مواجهة التحديات. وأضافت أن هذا اللقب يعبر بوضوح عن المكانة التي يحتلها الوطني بين مصاف البنوك العالمية، تتويجا لأدائه القوي ومتانة قاعدته الرأسمالية وجودة أصوله وإستراتيجيته الواضحة.