بيكر تيلي تناقش التحديات الاقتصادية المستمرة في مؤتمرها السنوي بامريكا

شارك أكثر من 185 مشارك من أعضاء شبكة بيكر تلي العالمية للمحاسبة وأستشارات الاعمال في المؤتمر السنوي العالمي والذي أنعقد في ولاية هاواي الامريكية في الفترة من 3 إلى 8 نوفمبر 2011، وذلك لمناقشة التحديات الاقتصادية العالمية المستمرة، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الأعضاء لتقديم خدمات عالية الجودة وتطوير أعمال شبكة بيكر تلي العالمية على المستوى الدولي رغم تحديات الأزمة المالية التي أحدثت تغيرات واضطرابات مستمرة في الأسواق.

صرح بذلك هشام سرور الشريك التنفيذي في "بيكر تلي الكويت" والذي شارك في المؤتمر ممثلا عن دولة الكويت.

ومما هو معروف فإن شبكة بيكر تيلي العالمية تحتل الترتيب الثامن عالميا بين شبكات المحاسبة واستشارات الأعمال وتبلغ الإيرادات السنوية المجمعة للشبكة 3.07 مليار دولار أمريكي ويغطي أعضاء الشبكة 120 دولة حول العالم وتضم 25,000 موظف مهني محترف.

ولفت سرور الى أن سوق الخدمات المهنية لم يكن محصناً ضد تأثيرات الأزمة المالية العالمية وتدهور الوضع الاقتصادي الذي أثر سلباً على عملائنا وبالتالي تأثر به حجم أعمال الخدمات المهنية.

وأضاف أنه بفضل الاستراتيجية القوية لبيكر تيلي العالمية ودعمها لأعضائها علي مستوي العالم تمكنت الشبكة من المحافظة علي مستوي الإيرادات دون انخفاض ملحوظ.

ومما لاشك فيه أن هدفنا الرئيسي هو تقديم خدمات عالية الجودة في أوقات تفرض تحدياً كبيراً علينا اجتيازه للعبور إلى الجانب الآمن.

وقال سرور "لاشك أن شبكات التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت برزت في الآونة الأخيرة وحظيت بانتشار كبير على الصعيد العالمي، بل وقد باتت بعض مواقع التواصل الاجتماعي من أكثر المواقع زيارة في العالم، بما في ذلك فيسبوك ويوتيوب وغيرها. وإيماناً منا بأن قنوات الاتصال هذه سوف تمكننا من استيعاب رؤيتنا ورسالتنا بوضوح سواء داخل أو خارج شبكة بيكر تلي العالمية، فقد أنشأت بيكر تلي العالمية في مايو 2011 جروب بيكر تلي العالمية على موقع LinkedIn وصفحة بيكر تلي العالمية على موقع فيسبوك Facebook.

واضاف ان  بيكر تلي الكويت انشأت صفحتها الخاصة على أربعة مواقع وهم: فيسبوك وتويتر ولينكد إن ويوتيوب. ونؤكد بأن تلك القنوان ليست بديلا عن شبكة الإكسترانت (Extranet) بين الأعضاء ولكنها صممت لمساعدة الأعضاء على الوصول إلى أكبر عدد من العملاء خارج الشبكة. ومن بين إحدى مؤشرات الأداء الرئيسية لاستراتيجيتنا هو زيادة استخدام الاكسترانت بين الأعضاء وذلك لتبادل الخبرات والمعارف

وكشف سرور بأن خطة عمل شبكة بيكر تلي لعام 2012/2013 تركز على العمل على تطوير الاستراتيجيات والأهداف التي تم اعتمادها العام الماضي بحيث تعكس مشاكل السوق الحالية وتتحسس تلك المشاكل التي يمكن أن تحدث مستقبلاً حتى يمكننا المحافظة على ترتيبنا الثامن على مستوى العالم حسب الإيرادات المجمعة التي بلغت في عام 2010 حوالي 3,065.8 مليون دولار أمريكي.

تغييرات جذرية

وأشار سرور إلى أنه طبقاً للاقتراحات الأوروبية بإجراء تغييرات جذرية على لوائح مهنة التدقيق والتي سوف يتم نشرها الشهر الجاري، فإننا بصدد مواجهة تغييرات جذرية من المرجح أن يكون لها تأثيرات قوية على المهنة لا تنحصر تبعاتها على أوروبا فقط بل ستمتد أيضا إلى العالم بأكمله. ولقد أخذت هذه المسألة برمتها جانب كبير من الأهمية على جدول أعمال المؤتمر وسيتم مناقشتها في اجتماع مجلس إدارة شبكة بيكر تلي العالمية قريباً.

وأفاد سرور أن معظم المكاتب الأعضاء في شبكة بيكر تلي يستخدمون علامة تجارية موحدة على مستوى العالم، وتقوم شبكة بيكر تلي العالمية بإجراء التدقيق الدوري على مدى التزام الأعضاء باستخدام العلامة التجارية الموحدة بصورة تعكس المهنية التي تعمل بها شبكة الأعضاء ومدى التعاون والتواصل وقوة العلاقة فيما بينهم تعزيزاً لروح العمل الجماعي في بيئة من التناغم.

×