الوطني للإستثمار تدير اصدار سندات قيمتها 50 مليون دينار لـ "التسهيلات"

قالت شركة الوطني للاستثمار انها تقوم بدور مدير الاصلاح لسندات متناقصة الاجل بقيمة 50 مليون دينار تطرحها شركة التسهيلات التجارية.

واعتبرت الوطني للاستثمار في بيان صحفي ان هذا الإصدار لصالخ شركة التسهيلات التجارية الثاني من قبل شركة مصدر كويتية مقوما بالعملة المحلية منذ 2007 مشيرة الى انه سيتم استرداد السندات المتناقصة الأجل التي تبلغ مدتها 4 سنوات من خلال 8 دفعات ربع سنوية تبدأ بعد السنة الثانية بلاإضافة الى انه تم احديد سعر الفائدة على السندات بسعر الخصم المعلن من بنك الكويت المركزي مضافا اليه 140 نقطة اساس "1.40%".

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لشركة الوطني للاستثمار صلاح يوسف الفليج ان طرح السندات المقدم من التسهيلات التجارية يمثل فرصة استثمارية ممتازة للمستثمرين في المنطقة معتبرا ان شرمة التسهيلات التجارية تحتل موقع الريادة في مجال التمويل الاتستهلاكي غير المصرفي في الكويت مما مكنها من الاستحواذ على حصة سوقية تزيد على 70% من هذا القطاع.

ومن ناحيته قال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة التسهيلات التجارية عبد الله سعود الحميضي ان اصدار السندات هذا يأتي في وقت مهم حيث يتوقع فيه السوق اعادة تنشيط اسواق دين رأس المال المحلية.

وأضاف الحميضي ان هذا الإصدار يعكس استمرار ثقة المؤسسات المالية المحلية ومستثمري السندات المحليين في شركة التسهيلات التجارية متوقعا ان تنتهي فترة الإكتتاب بالسندات في الاول من ديسمبر 2011.

×