زين-السعودية توصي بتخفيض رأس المال بنسبة65.71%

أعلن مجلس إدارة زين-السعودية أنه وقع قرار يحل محل قراره السابق، وحيث لم تستكمل الموافقات الرسمية اللازمة ولم يتم دعوة الجمعية العامة غير العادية للموافقة على توصية مجلس الإدارة الموضحة في القرار السابق.

 

وأوضحت زين-السعودية في بيان لها على موقع البورصة السعودية أن القوائم المالية الأولية لزين-السعودية للربع الثالث من العام المالي الحالي تظهر أن إجمالي مقدار الخسائر المتراكمة هو 9.1 مليار ريال سعودي، وحيث أن الغرض من تخفيض رأس مال الشركة هو إطفاء معظم الخسائر المتراكمة فإن مجلس إدارة زين وبناء على المشاورات التي تمت مع المستشارين الماليين لزين فيما يتعلق بإعادة هيكلة رأس المال، يرغب في إصدار قرار مجلس إدارة جديد ليحل محل القرار السابق.

 

القرار الجديد:

1- دعوة الجمعية العامة غير العادية لزين-السعودية للتصويت على توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس مال الشركة من 14 مليار ريال سعودي إلى 4.801 مليار ريال سعودي، وبالتالي تخفيض عدد أسهم زين من 1.4 مليار سهم إلى 480.1 مليون سهم عن طريق إلغاء 919.9 مليون سهم، و بنسبة تخفيض في رأس المال مقدارها (65,71 %) تقريباً، وبمعدل تخفيض سهم واحد عن كل (1.5219) سهم تقريباً (تخفيض رأس المال).

علماً إن عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية للموافقة على تخفيض رأس المال مشروط بحصول زين-السعودية على الموافقات المطلوبة نظامياً لتخفيض رأس المال من هيئة السوق المالية ووزارة التجارة والصناعة و أي جهات خاصة أخرى مقرضة أو لها مصلحة.

2- دعوة الجمعية العامة غير العادية لزين-السعودية للتصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة، عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية شريطة موافقة الجمعية العامة غير العادية على التخفيض المقترح لرأس المال، وذلك من خلال طرح اسهم حقوق اولوية بقيمة 6 مليار ريال سعودي وسيحدد سعر الطرح وعدد الاسهم المطروحة للاكتتاب من قبل الشركة في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية الغير عادية وسيكون لمساهمي زين-السعودية المسجلين في نهاية انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي ستصوت على قرار زيادة رأس المال الحق في الاكتتاب في الأسهم الجديدة نقداً حسب نسبة ملكيتهم في ذلك التاريخ.

كما يحق للمساهمين المؤسسين الاكتتاب في الأسهم الجديدة من خلال رسملة جميع أو جزء من القروض المقدمة منهم سابقاً لزين-السعودية وذلك بمقدار نسبة أحقيتهم في الاكتتاب في الأسهم الجديدة.

وسوف يتم استخدام زيادة رأس المال في رسملة بعض قروض المساهمين، وتسديد التسهيلات المستحقة على الشركة، وتعزيز جودة وكفاءة الشبكة الحالية، وكذلك توسيع شبكة ( 4G LTE ) للإنترنت عالي السرعة التي كانت الشركة قد أطلقتها حديثاً بالإضافة إلى تمويل النمو المستقبلي للشركة.

علماً إن عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية للموافقة على زيادة رأس المال مشروط بحصول زين-السعودية على الموافقات المطلوبة نظامياً لزيادة رأس المال من هيئة السوق المالية و وزارة التجارة والصناعة وأي جهات خاصة أخرى مقرضة أو لها مصلحة.

×