الصناعات المتحدة تربح مليون دينار في تسعة اشهر

أعلنت شركة الصناعات المتحدة اليوم تحقيقها ارباحا صافية بلغت نحو 1.02 مليون دينار عن الاشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر الماضي بربحية بلغت 2.07 فلس للسهم الواحد مقارنة بارباح بلغت 4.3 مليون دينار عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة ورئيسها التنفيذي عيسى العيسى في تصريح صحافي ان الانخفاض في ارباح الفترة الحالية مقارنة بمثيلتها من العام الماضي يرجع بصفة رئيسية الى الارباح المحققة خلال العام الماضي المتضمنة لمبلغ 3.35 مليون دينار حصة الشركة من ارباح بيع الشركة (السعودية النيوزيلندية لمنتجات الالبان المحدودة).

وذكر العيسى ان حصة الشركة في نتائج الشركات الزميلة ارتفعت للفترة الحالية بنسبة 73 في المئة (حوالي 2.79  مليون دينار) لتبلغ 6.6 مليون دينار مرجعا ذلك الى ارتفاع حصة الصناعات المتحدة من ارباح شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية بنسبة 361 في المئة (5.2 مليون دينار) لتصل الى 3.7 مليون دينار مقارنة بخسارة بلغت نحو 1.4 مليون دينار في الفترة المماثلة من العام الماضي.

واشار الى ان التحسن جاء ايضا نتيجة تحسن توزيعات الارباح النقدية المستلمة من قبل شركة ايكويت فضلا عن الارباح المتأتية من بيع جزء من الاسهم لصالح اسهم الخزينة وتحسن اداء الشركة الكويتية للعطريات والتي شهدت نتائجها خسائر خلال الفترة ذاتها من العام الماضي

×