بنك الخليج يربح 27.4 مليون دينار في 9 اشهر

أعلن بنك الخليج اليوم عن تحقيق أرباح صافية بلغت 27.4 مليون دينار للأشهر التسعة الأولى من عام 2011، مقابل 10.4 مليون دينار عن نفس الفترة من العام السابق، أي بزيادة نسبتها 165% ، وبلغت ربحية السهم 11 فلس. هذا ، وقد ارتفعت موجودات البنك كما في نهاية سبتمبر 2011 بنسبة 5% ، وازداد مجموع الودائع بواقع 4% ، في حين ارتفع مجموع حقوق المساهمين بنسبة 8% ، وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وبهذه المناسبة، صرح علي الرشيد البدر، رئيس مجلس إدارة بنك الخليج، قائلاً: "إن أرباح الربع الثالث تؤكد استمرار النتائج الجيدة التي تم تحقيقها في النصف الأول من هذا العام والتي تعكس النمو في قاعدة العملاء، والأرباح التشغيلية وصافي الأرباح من العمليات المصرفية الأساسية."

وأضاف قائلاً: "واستطعنا خلال السنتين الماضيتين تعزيز وضع البنك، فقد تمكنا من تقوية الميزانية العمومية لمصرفنا بصورة ملحوظة، وقطعنا شوطاً بعيداً في التصدي للتحديات التي واجهها البنك، وحققنا نتائج مرضيةً من خلال إعادة التركيز على أعمالنا الأساسية في مجالي الخدمات المصرفية الشخصية والخدمات المصرفية للشركات، بالإضافة إلى التحسن الواضح في الخدمة المقدمة للعملاء".

"وتأتي تلك النتائج تعبيراً عن الجهود المتواصلة التي بذلها جميع موظفي البنك نحو التميز في الخدمة المقدمة، مع التركيز على مهاراتنا الأساسية. والأهم من ذلك أننا شهدنا زيادةً في الأموال المودعة لدى مصرفنا من قبل العملاء، مما يشير إلى مدى النجاح الذي حققناه في سعينا نحو استعادة ثقة عملائنا والتوسع في قاعدة العملاء".

المؤشرات الرئيسية للأداء:

وفي الختام، قال البدر: أطلـق بنك الخليج مؤخرا حملته الجديدة " نعدك"  ليقدم لعملائه أفضل وأسرع الخدمات المالية في الكويت وهي التي تهدف إلى إبراز خدماته المصرفية المتميزة لعملائه والتطوير المستمر فيها".

×