بنك برقان يربح 41 مليون دينار في تسعة اشهر

أعلنت مجموعة بنك برقان اليوم عن أرباح صافية بلغت 16.1 مليون دينار للربع الثالث من 2011، وهو الأمر الذي يعكس اداء المجموعة القوي خلال خمسة أرباع متتالية من النمو المستمر. وتمثّل النتائج المعلنة نموًا إجماليًا بنسبة تفوق 4 مرات بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

ووصل صافي أرباح البنك للأشهر التسعة الأولى من سنة 2011 إلى 41.4 مليون دينار كويتي مقابل 3.6 مليون دينار خسارة عن الفترة نفسها من العام الماضي. وارتفعت الإيرادات الأعتيادية بنسبة 9% بالمقارنة مع العام الماضي بينما وصلت العوائد على حقوق المساهمين إلى 13.0% ونمت القروض وودائع العملاء بنسبة 3% و2% على التوالي. ربحية السهم سجلت 28.8فلس للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2011.

وتشمل البيانات المالية نتائج عمليات البنك في الكويت، بالإضافة إلى حصصه في البنوك التابعة، وهي مصرف بغداد وبنك الخليج الجزائر وبنك تونس العالمي والبنك الأردني الكويتي حيث يملك بنك برقان الحصة الكبرى فيها.

وقال رئيس مجلس إدارة بنك برقان ماجد عيسى العجيل: " نحن راضون كليا عن الأداء المتميز الذي يعكس التطبيق الممتاز لخطة النمو التي أعلنا عنها في بداية هذا العام. مجموعة بنك برقان اليوم في موقع قوي يخولني بأن أبقى واثقًا من قدرتنا على تخطي الاضطرابات الاقتصادية العالمية تحديداً في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو".

من جهته قال الرئيس التنفيذي لبنك برقان إدواردو إيغورين: " يرضينا هذا الإنجاز الفصلي المتميز الذي يعكس نتائج خمسة أرباع متتالية من النمو المستمر وسط بيئة اقتصادية متباطئة.

"التركيز علي تقوية النمو المستمر لإجمالي الإيرادات وضبط النفقات و التحكم بالتكاليف الائتمانية، وضع المجموعة على خطى النمو المتواصل والمستدام. الميزانية العمومية لدينا قوية ونتمتع بمعدل قوي لكفاية رأس المال بواقع 19.34%".

ويضيف: "بالنيابة عن مجلس الإدارة و فريق الإدارة التنفيذية، اغتنم هذه الفرصة لشكر عملائنا ومساهمينا على ثقتهم المتواصلة بإمكانياتنا وقدراتنا، وأشكر موظفينا على دعمهم وتفانيهم المستمر