الحشاش:عارف للطاقة ستحصل على دفعة قوية بعد تملك"بيتك"حصة مسيطرة فيها

توقع وليد الحشاش رئيس مجلس ادارة عارف للطاقة الكويتية أن تتمكن الشركة من الحصول على "دفعة قوية" بعد امتلاك بيت التمويل الكويتي (بيتك) لحصة مسيطرة فيها.

وقالت مجموعة عارف الاستثمارية الكويتية التي تعمل وفق الشريعة الاسلامية يوم الثلاثاء أنها وافقت على بيع حصتها في شركة عارف للطاقة لشركة تابعة لبيت التمويل الكويتي (بيتك) بمبلغ 73.1 مليون دينار

وقالت مجموعة عارف في بيان على موقع بورصة الكويت على الانترنت أن مجلس ادارتها وافق على العرض الذي تقدمت به شركة المشروعات التنموية القابضة المملوكة بنسبة ‏ِ100 في المئة لبيت التمويل الكويتي للاستحواذ على ‏حصتها فى شركة عارف للطاقة القابضة التي تبلغ 72 في المئة.

وقال الحشاش لرويترز ان بيت التمويل الكويتي وهو أكبر بنك اسلامي في البلاد سيصبح "هو المالك للاغلبية العظمى للشركة وهذا يعطيها دفعة قوية في السوق.. ويصبح التمويل سهلا."

وأكد الحشاش أنه من المبكر الحديث عن تأثير عملية الاستحواذ هذه على استراتيجية الشركة بشكل تفصيلي مشيرا الى أن هذا الامر سيتضح بعد أن تتم الصفقة ويجتمع مسؤولو عارف للطاقة مع مسؤولو بيتك ويطلعوهم على استراتيجية الشركة.

وقال ان حجم التاثير على استراتيجية الشركة سوف يتحدد بناء على استراتيجية بيت التمويل الكويتي ورؤيتهم لاستثماراتهم في قطاع الطاقة مشيرا الى أن من حق بيتك بصفته مالكا رئيسيا تغيير استراتيجية الشركة الحالية بما يتناسب مع رؤيته.

وأكد أن اجراءات تنفيذ الصفقة بدأت بالفعل بين مجموعة عارف الاستثمارية وبيت التمويل الكويتي وأن اجتماعا عقد يوم الاثنين واخر عقد يوم الثلاثاء بين الطرفين بهذا الخصوص رافضا التكهن بموعد انتهاء الاجراءات.

وقال ان الامر سيخضع للقواعد الجديدة لهيئة أسواق المال والاجراءات التي ينبغي على الطرفين اتباعها.

كما أعلنت مجموعة عارف للاستثمار يوم الثلاثاء أنها وافقت على بيع حصتها وحصة شركتها التابعة في الخطوط الجوية السودانية لحكومة السودان بمبلغ 125 مليون دولار.

وحول رؤيته لاهداف مجموعة عارف الاستثمارية من بيع أصولها في هذا التوقيت قال الحشاش ان الهدف هو سداد الديون كما تفعل أي شركة أخرى تمر بنفس الظروف.

وقال "شركة عندها ديون ومن الطبيعي حتى (تسدد) ديونها (أن) تبيع جزءا من أصولها.. هذا شيء طبيعي لكل الشركات التي في نفس وضع عارف

×