مجموعة عارف توقع اتفاق لبيع حصتها بطيران السودان بقيمة 125 مليون دولار

صرحت مجموعة عارف الاستثمارية عن توقيع اتفاق مع الحكومة السودانية يتم بموجبه إعادة استحواذ الحكومة السودانية على حصة مجموعة عارف الاستثمارية في الخطوط الجوية السودانية وتحويل أسهم الخطوط الجوية السودانية  إلى الحكومة السودانية وذلك حسب القوانين المعمول بها.

وقد تم توقيع الاتفاق في الكويت بين مجموعة عارف ويمثلها الرئيس التنفيذي - السيد/ محمود خالد الجسار، وبين  الحكومة السودانية ويمثلها السيد/ مصطفى حُولي – وكيل وزارة المالية في السودان.

وبلغت قيمة الصفقة 125 مليون دولار أمريكي لكامل حصة مجموعة عارف الاستثمارية في الخطوط الجوية السودانية يتم سدادها على فترة أربع سنوات، وتم استلام الدفعة الأولى منها وتبلغ قيمتها 15 مليون دولار أمريكي وهذا استكمال للعقد المبدئي الذي وقع في 25 أغسطس 2011.

وتعد هذه الخطوة من قبل المجموعة ايجابية وتتماشى مع الخطة التي وضعتها لإعادة هيكلة ديونها  وجزء من خطة التخارج من استثمارات وأصول مختارة في عدة أسواق، مما يؤكد على أن المجموعة تمضى بخطى مدروسة ومحددة لإحداث نقلة جديدة في أعمالها وأنها تأخذ بعين الاعتبار الوضع الحالي والطموحات المستقبلية في ضوء مؤشرات تؤكد متانة الوضع بالنسبة لأصول المجموعة التي تتميز بالتنوع النوعي والجغرافي.

×