بوبيان يربح 6.9 مليون دينار في تسعة اشهربنسبة نمو53%

أعلن بنك بوبيان نتائج التسعة اشهر الاولى من العام الحالي ( حتى نهاية الربع الثالث 2011 ) والتي أظهرت تحقيقه لصافي ربح قدره 6.9 مليون دينار كويتي عن تلك الفترة مقارنة مع صافي ربح قدره 4.5 مليون دينار كويتي عن نفس الفترة من العام الماضي وبنسبة نمو53% بلغت حصة الربع الثالث منها 2.5 مليون دينار كويتي  .

وقال رئيس مجلس إدارة البنك إبراهيم علي القاضي في بيان صحافي اليوم أن النمو في صافى الربح يعكس زيادة الارباح التشغيلية بنسبة 17 % لتصل الى 21.6  مليون دينار مع الاستمرار في بناء المخصصات العامة والتحوطيه لتعزيز المركز المالي للبنك .

وأكد القاضي أن تحقيق البنك لهذه الأرباح يؤكد استمرار المسيرة الناجحة التى بدأها البنك في عام 2009 وعودته مرة أخرى إلى الربحية على الرغم من الظروف التى تمر بها اقتصاديات المنطقة والعالم والتى تؤثر على الاقتصاد المحلي.

واضاف أن من المؤشرات الايجابية الملحوظة زيادة صافي إيرادات التمويل لتصل إلى  29.3 مليون دينار كويتي خلال التسعة أشهر الاولى من العام الحالي مقارنة مع 21.9  مليون دينار كويتي عن نفس الفترة من عام 2010  و بنسبة نمو قدرها 34%، بالإضافة إلى زيادة ودائع العملاء حيث بلغت 1,143مليون دينار كويتي مقارنة مع  907مليون دينار كويتي بنهاية سبتمبر  2010 وبنسبة نمو قدرها26 %.

وجاء ما حققه البنك من نتائج ايجابية مدفوعا بمجموعة من العوامل أبرزها البدء في تنفيذ استراتيجيته الجديدة ودخوله بقوة الى سوق الخدمات المصرفية الاسلامية سواء للافراد اوالشركات الى جانب وجود بنك الكويت الوطني في قائمة كبار المساهمين في راس مال البنك بنسبة تتجاوز 47 %.

×