زين-السعودية تخسر 1.46 مليار ريال في ال9 أشهر

أعلنت شركة "زين السعودية" أن نتائجها المالية عن فترة الربع الثالث جاءت مشجعة، حيث حافظت عملياتها التشغيلية على نسب النمو في حجم الإيرادات، وتقليص الخسائر التشغيلية.

وأوضحت الشركة في بيان صحافي أن المؤشرات المالية أظهرت نسبة نمو جيدة عن هذه الفترة في حجم الإيرادات بنحو 8 في المئة لتصل إلى أكثر من 1,794 مليون ريال مقارنة بـ1,662 مليون ريال للفترة المماثلة من العام الماضي 2010.

وأوضحت أن إجمالي الربحية حققت نسب نمو كبيرة، حيث قفزت إلى أكثر من 22 في المئة بعد أن تجاوزت 870 مليون ريال مقارنة بـ 712 مليون للربع المماثل من العام السابق، مبينة أن الخسارة التشغيلية سجلت انخفاضا بأكثر من 6 في المئة حيث لم تتجاوز 222 مليون ريال مقارنة بـ 235 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي 2010.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة زين السعودية " أن النتائج المالية عن هذه الفترة عكست قدرة الشركة على مواصلة النمو وتحقيق مستويات جديدة في رفع الايرادات مع تقليص الخسائر التشغيلية التي تطلبتها مراحل التأسيس خلال الفترة الماضية".

وأضاف بقوله "  وتبرهن هذه النتائج على قدرة الشركة في المحافظة على هذا التسارع الايجابي نحو الاهداف الموضوعة وفق خطط إستراتيجية محكمة وطموحة اثبتت نجاحها رغم ظروف المنافسة وتشبع السوق".

واشار سموه الى أن الربع الثالث من العام الحالي 2011 كان حافلا بالعديد من الإنجازات على مستوى العمليات التشغيلية، حيث سيكون لها بالغ الأثر على نتائج الشركة على المدى المنظور حيث نجحت الشركة في تدشين تقنية الجيل الرابع LTE  في المملكة كأول مشغل في الشرق الاوسط لتضع عملائها على رأس قائمة التفرد والتميز في سوق الاتصالات المتنقلة بالمملكة ولتؤسس لمرحلة نمو جديدة سيكون لها عظيم النفع على الشركة وعملائها الكرام. 

وأضاف بقوله " لقد نجحت الشركة خلال الربع الثالث في تخفيض صافي الخسارة بأكثر من 11 في المئة حيث لم يتجاوز 484 مليون ريال مقارنة بـ 544 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق 2010، وذلك بفضل توسيع  نطاق تغطية شبكتها الخاصة ورفع كفاءتها مع التميز والإبداع في خططها التسويقية الامر الذي مكنها من اكتساب ثقة شريحة واسعة من العملاء، والمحافظة على مستويات رضاهم".

وحول تطلعات الشركة للمرحلة المقبلة اوضح سموه ان الشركة تسابق الزمن في الوصول الى اهدافها المرسومة، متوقعا تحقيق قفزات جديدة تضاف الى السجلات السابقة وان تشهد خدمات "زين السعودية" بشتى أنواعها إقبالا متزايدا خلال الفترة المقبلة، لاسيما في الربع الأخير من السنة المالية الحالية، والذي يتخلله موسم الحج والعمرة والذي يشهد استهلاك خدمات الاتصالات المتنقلة ارتفاعا ملحوظا في المملكة.

×