البصيري: مؤسسات داخل الكويت مستعدة لمنع أي تأثير على صادراتها النفطية

اكد وزير النفط محمد البصيري ان "مؤسسة البترول الكويتية اتخذت كافة الاجراءات والاحتياطات اللازمة فيما يتعلق بالانتاج والتصدير" وانه "ليس هناك اي تخوف من ان يكون هناك اي تأثير لاضراب موظفي الجمارك على صادرات الكويت من النفط".

واضاف البصيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية اليوم ان "المؤسسة لديها الكثير من الخبرات والكفاءات والطاقات الوطنية الكويتية المخلصة التي تقوم بمهام الافراج عن الشحنات البترولية التي تخرج من الموانئ الكويتية الى كافة دول العالم".

واستطرد قائلا "اتخذنا كافة احتياطاتنا ومستعدون وجاهزون في حالة ظهور اي نقص او مشكلات او عقبات فهناك مؤسسات اخرى داخل الكويت على اتم استعداد لمساعدة مؤسسة البترول للتدخل لمنع اي تأثير على مستوى الصادرات النفطية الكويتية".

واكد الوزير البصيري "انه حتى اللحظة لا يوجد اي تأثير وقد اتخذنا جميع الاجراءات اللازمة كي لا يكون هناك اي تأثير في المستقبل او ظهور قلق او تخوف من قبل المواطنين او اية جهة كانت بما في ذلك الدول المستهكلة او التي لدينا معها التزامات بتوريد النفط بأنه لن يكون هناك تقصير او تأخير او ايقاف لاي كمية تم الاتفاق عليها مع كل الدول والمؤسسات خارج الكويت".

واضاف "اننا مطمئنون تماما لقدرة مؤسسة البترول الكويتية وقدرة بقية جهات الدولة في التعاون مع بعضها البعض لحل اية مشكلة او تذليل اية عقبات في هذا الامر وليس لدينا مخاوف في هذا المجال بشكل قاطع".