الياقوت :استدعاء نصف رأسمال بوبيان للتامين خطوة تساعدها على تنفيذ الخطط

اكد رئيس مجلس الادارة لشركة بوبيان للتامين التكافلي وليد خالد الياقوت ان الشركة سوف تشهد خلال المرحلة المقبلة العديد من التطورات التى تؤهلها لان تكون لاعبا اساسيا في سوق التامين التكافلي في الكويت والذي يشهد نموا مستمرا.

وقال الياقوت في تصريح صحافي ان نجاح استدعاء الشركة  50% من رأسمالها البالغ اجماليه 10 ملايين دينار مؤخرا يمثل خطوة من شانها ان تساهم في تعزيز مكانة الشركة وتساعدها على تنفيذ خططها الاستراتيجية في المزيد من التوسع في السوق المحلي .

واضاف ان سوق التامين التكافلي يعتبر من ابرز القطاعات التى يتوقع ان تشهد نموا ملحوظا خلال السنوات المقبلة بسبب الاقبال المتزايد على الخدمات والمنتجات المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية وهو ما يفرض المزيد من التحديات على الشركات العاملة في هذا المجال .

وحول التطورات التى تشهدها الشركة حاليا من حيث الاستعانة بالخبرات الجديدة قال الياقوت ان اية تطورات جديدة تستلزم ضرورة الاستعانة بخبرات مميزة يمكنها مواكبة هذه التطورات وهو ما حدث مع الشركة التى استقطبت العديد من الكوادر ذات الخبرة في مجال التامين عموما والتامين التكافلي على وجه الخصوص .

واضاف ان العنصر الوطني في جميع هذه التحولات سيظل الركيزة الاساسية في الشركة استنادا الى استراتيجية المالك الرئيسي للشركة وهو بنك بوبيان والذي يضع العمالة الوطنية في مقدمة اولوياته مع بدء التحولات التى بدأ يشهدها منذ عام 2009 حتى ان نسبتها وصلت في البنك لاكثر من 64 % وهي الاعلى بين البنوك المحلية.

واشار الياقوت الى ان طبيعة عمل شركات التامين وعلاقاتها القوية بالاسواق الخارجية تستلزم الاستعانة بالخبرات الاجنبية القادرة على التعامل مع المتغيرات العالمية في هذه الصناعة وهو ما قام به البنك من خلال استقطاب مجموعة مميزة من هؤلاء الخبراء ذوي الخبرة الطويلة في سوق التامين العالمي .

يذكر ان شركة بوبيان للتامين التكافلي تاسست عام 2006 برأسمال مصرح به و قدره 10 مليون دينار كويتي حيث تقدم مجموعة واسعة من المنتجات التأمينية لجميع فئات الأعمال مثل الحريق و الحوادث العامة و الهندسي و المسؤوليات والتامين البحري والطيران والتكافل العائلي والتأمين الصحي على أساس التأمين التكافلي بما يتماشى مع أحكام الشريعة الإسلامية تحت إشراف اللجنة الشرعية للشركة.

وتعتبر الشركة أول نموذج لشركة تأمين في الكويت مرخص لها من قبل بنك الكويت المركزي لمزاولة عملها من خلال فروع بنك بوبيان وهو ما يعرف بالتأمينات.