كامكو تختار جهة استشارية مستقلة لتقييم ادارة المخاطر لديها

عينت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الأصول (كامكو) شركة (برايس ووترهاوس كوبرز) كجهة استشارية مستقلة لمراقبة وتقييم ودراسة الوضع الحالي لادارة المخاطر في الشركة.

وقالت (كامكو) في بيان صحافي اليوم ان هذه الخطوة تأتي في اطار حرص الشركة على كشف وتحديد المخاطر في الممارسات وفي الأنظمة الحالية وحرصها أيضا على الحصول على التوصيات عن كيفية العمل على تطويرها الى أعلى المستويات والتخفيف من المخاطر الناشئة عنها لمواجهة التحديات الناتجة عن البيئة المتغيرة التي تعمل بها ومن أجل ضمان المحافظة على أعلى معايير ادارة المخاطر بما يتناسب مع المعايير الدولية.

وأضاف البيان نقلا عن العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة (كامكو) سعدون عبدالله قوله ان الشركة تؤمن بأن تطبيق أنظمة ومفاهيم الحوكمة الجيدة هي الدليل على سلامة أنظمة الشركات بوجه عام والشركات الاستثمارية بصفة خاصة "لذا قمنا بتعيين (برايس) التي تعمل في مجال الخدمات المهنية الدولية كجهة استشارية مستقلة للرفع من مستوى ادارة المخاطر لدى (كامكو) ولتطبيق أفضل الممارسات الدولية بداية من مجلس الادارة ووصولا الى عمليات التشغيل".

وأشار الى انه لتحقيق الهدف المنشود من هذا التعاون كان لا بد من نهج أسلوب تقني يتم فيه استعراض وتحليل جميع الوثائق الخاصة بادارة المخاطر اضافة الى العمل على عقد الاجتماعات الدورية مع الادارة العليا وجميع مديري الادارات الأخرى في الشركة لبحث وتحليل المخاطر الحالية.

وأكد التزام (كامكو) بتطبيق الممارسات الدولية للحوكمة "فهي القوة الرئيسية الداعمة لاستمرارنا في تعظيم القيمة للمساهمين وتعزيز ممارسات ادارة المخاطر مما سيؤدى الى رفع مستوى الثقة بالسوق ككل وهو أمر على نفس الدرجة من الأهمية في ضوء الأوضاع الراهنة على المستوى المحلى و الدولي".