الاهلي المتحد مصر يساهم في تمويل قيمته1,9مليار دولار لشركة اوراسكوم

أعلنت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة فى بيان لها، أن شركات قطاع الأسمدة المملوكة لها بالكامل وقعت على عقود تسهيلات ائتمانية بإجمالى مبلغ 1.9 مليار دولار أمريكى، وذلك مع مجموعة من البنوك والمؤسسات المالية المحلية والدولية، على أن يستخدم الجزء الأكبر من هذه التسهيلات فى إعادة تمويل القروض المستحق سدادها فى عام 2013.

وأوضحت الشركة فى بيانها أن المنظمين الرئيسيين والمفوضين والوكلاء فى هذه التسهيل الائتمانى هم "البنك الأهلى المتحد والبنك العربى وبنك عودة وبنك بى إن بى باريبا وسيتى بنك والبنك التجارى الدولى وبنك HSBC وبنك أبو ظبى الوطنى والبنك الأهلى سوستيه جنرال مصر وبنك جى بى مورجان، على أن يقوم سيتى بنك بدور المنسق العام.

وقال البيان إن هذا التمويل يعد خطوة استراتيجية مهمة فى تنظيم الأعمال بقطاعى الأسمدة والمقاولات الرئيسيين بالمجموعة لضمان استمرارهما كقطاعين مستقلين فى المستقبل تحت مظلة الشركة القابضة المزمع التحول إليها، وأضاف البيان أنه سيتم تقسيم هذه التسهيلات إلى تسهيل ائتمانى قدره 775 مليون دولار يتم منحه للشركة المصرية للأسمدة EFC ويستحق سداده بعد 5 سنوات.

وأضافت، هناك تسهيل ائتمانى آخر قدره 300 مليون دولار يتم منحه لشركة "آو سى أى" القابضة للأسمدة ويستحق سداده بعد 3 سنوات، على أن يكون المنظمون الرئيسيون والمفوضون والوكلاء فيه هم البنك العربى وبنك عودة وسيتى بنك وبنك سوستيه جنرال، ويقوم أيضا سيتى بنك بدور المنسق العام.

وأشار البيان إلى وجود تسهيل ائتمانى قدره 550 مليون يورو سيتم منحه لشركة "آو سى أى نيتروجين"، ويستحق سداده بعد 5 سنوات، الوكلاء والمفوضون به هم بنك عودة وباركليز كابيتال وبنك بى إن بى باريبا ورابو بنك الدولى وبنك كريدى أجريكول وبنك الاستثمار والبنك العربى بأوروبا وبنك أبو ظبى الوطنى، ويقوم سيتى بنك بدور المنسق العام.

وأوضحت الشركة أنه تم موافقة مجلس إدارة مؤسسة التمويل الدولية IFC على صفقة استثمارية للشركة، حيث تتضمن هذه الصفقة تخصيص 200 مليون دولار فى صورة قرض للشركة المصرية للأسمدة EFC للمساعدة فى تعبئة إضافية من المقرضين الآخرين، وما يصل إلى 125 مليون دولار إضافية من سيتى بنك وبنك أبو ظبى الوطنى والبنك الأهلى المتحد.