انطلاق ملتقى الكويت المالي31 اكتوبر تحت رعاية البنك الوطني

اعلن بنك الكويت الوطني مشاركته في ملتقى الكويت المالي الثالث المقرر في 31 اكتوبر الجاري والذي تنظمه مجموعة الاقتصاد والاعمال بالتعاون مع بنك الكويت المركزي واتحاد المصارف.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر في بيان صحافي اليوم ان رعاية (الوطني) لهذا الملتقى تأتي في ظل اهتمام البنك بدعم كل الفعاليات الاقتصادية في البلاد وخاصة تلك التي تسلط الضوء على القضايا المهمة محليا واقليميا.

واضاف الصقر ان الوطني دأب على تقديم الدعم والمساندة لملتقى الكويت المالي منذ انطلاقه في الكويت لما يقدمه من قيمة مضافة للنقاش الاقتصادي والمالي على الساحة الكويتية كما انه يشكل فرصة للتلاقي والحوار بين أبرز القيادات المصرفية والمالية من القطاعين العام والخاص.

واوضح ان الملتقى سيناقش التحديات التي تواجه الصناعة المصرفية حاليا في ظل الازمة المالية العالمية والتحولات التي تشهدها المنطقة وكيفية تحصين القطاع المصرفي العربي والسياسات والاصلاحات المطلوبة لدعم اقتصادات المنطقة.

واضاف ان الملتقى سيناقش ايضا اداء اسواق المال العربية وسبل تطويرها وتعزيز مساهمتها في الاقتصاد واتجاهات الاستثمار في البلدان العربية اضافة الى آفاق الاقتصاد العالمي في ظل ازمة الديون السيادية في الولايات المتحدة واوروبا وانعكاسها على الاسواق النائشة.

واشار الى ان الملتقى يشارك فيه العديد من وزراء المال العرب ومحافظي المصارف المركزية والقيادات التنفيذية والكوادر القيادية في البنوك والمؤسسات المالية والاستثمارية والاقتصادية في العالم العربي ومديري المصارف الدولية الناشطة في المنطقة والمصارف الاسلامية فضلا عن الخبراء الاقتصاديين والماليين في المنطقة.

وذكر الصقر ان الملتقى سيطرح مجموعة من العناوين الرئيسية أهمها الاستعداد للمرحلة المقبلة وتحديات تحديد مسارات المستقبل بالنسبة للاقتصادات العربية وكيفية تكيف الصناعة المصرفية في المنطقة مع الوقائع الجديدة التي فرضتها التطورات الاخيرة اضافة الى افاق الاقتصاد العالمي والاقتصادات الناشئة.