مساهمة في "زين" تقاضي صحيفة الوطن ومحامي لنشر أخبار أضرت بأسهم الشركة

تقدم المحاميان فواز المخلد وعبدالعزيز البنوان بدعوى قضائية ضد رئيس تحرير صحيفة الوطن وأحد المحامين مضمونها أن الاول بصفته مساهم في شركة "زين" حصل على حكم قضائي في 25-9-2011 ضد رئيس مجلس إدارة "زين" أسعد البنوان تضمن ببطلان قرار الجمعية العمومية العادية المنعقدة في 12 ابريل الماضي بإنتخاب مجلس الإدارة مع ما يترتب على ذلك من آثار.

وبعد صدور الحكم القضائي قامت الصحيفة بنشر خبر بعنوان " زين لم تبلغ البورصة بالحكم في اليوم الأول" وعبارة " قانونيين الإحكام التجارية نافذة حين صدورها دون إنتظار الإستئناف .

وأوضح المحاميان أن ما نشر في الجريدة ألحق الضرر بمساهمي "زين" والاقتصاد الكويتي عامة، كما اصاب الخبر المساهمين بالصدمة وادى الى خسائر فادحة وجسيمة اثناء التداول لأسهم زين وغيرها من الشركات.

وأشار المحاميان انه كان جديرا بالصحيفة أن انتظار الحكم النهائي كي يحق لها نشره، وقد قام رئيس التحرير والمحامي الردعان بنشر الحكم والتعليق عليه والايحاء بنفاذه بقوة القانون رغم خلوه من عبارة بلا كفالة وان الحكم يجوز الطعن عليه بالإستئناف علاوة على نشر تصريحات لمحامين دون التبصر وبحث في قراءة نصوص قانون المرافعات.

وأوضح المحاميان المخلد والبنوان ان دعوى الطالبة قائمة على سند سليم في صحيح الواقع كونها مساهمة في شركة زين وتضررت وانها ستنضم الى طعن شركة زين امام محكمة الإستنئاف للمطالبة بالغاء قرار بطلان الجمعية العمومية المنعقدة في 12 ابريل 2011.

×