7,4مليون دينار ارباح بوبيان ب والقرين من صفقة بيع اسهم ايكويت

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية  بان شركة بوبيان للبتروكيماويات افادت بان مجلس ادارة ايكويت للبروكيماويات اعتمد في اجتماعه امس قرار برفع توصية الى الجمعية العمومية لشراء اسهم الشركة لنسبة المصرح به والمصدرة من اسهم الخزينة وتخضع هذه التوصية الى قرار الجمعية العمومية  والجهات المختصة .

واوضحت ايكويت ان حصة بوبيان للبتروكيماويات تبلغ9% من راسمال شركة ايكويت للبتروكيماويات وعليه سيكون نصيب شركة بوبيان للبتروكيماويات من هذا البيع بحدود 22,5مليون دولار وبربحية رأسمالية حوالي 19,6مليون دولار اي ما يعادل 5,4مليون دينار اي حوالي 11 فلسا للسهم الواحد.

وقالت انه في حال موافقة الجمعية العمومية على هذا القرار سيتم ادراج هذه الارباح ضمن البيانات المالية المجمعة للربع الثاني المنتهي في 31-10-2011.

وعلى صعيد متصل  اعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة القرين لصناعة الكيماويات(القرين)‏افادت بان مجلس ادارة شركة ايكويت للبتروكيماويات قد اعتمد فى اجتماعه ‏امس قرار برفع توصية للجمعية العمومية لشراء اسهم الشركة لنسبة ‏من اسهمها المصرح بها والمصدرة (اسهم خزينة) وتخضع هذه التوصية ‏الى قرار الجمعية العمومية لشركة ايكويت والجهات المختصة. ‏وحيث ان حصة شركة القرين لصناعة الكيماويات تبلغ 6% من راسمال شركة ‏ايكويت للبتروكيماويات وعليه فسيكون نصيب شركة القرين لصناعة الكيماويات ‏من هذا البيع بحدود 15 مليون دولار امريكي وبربحية راسمالية تبلغ ‏حوالي 7,3 مليون دولار امريكي (اي ما يعادل 2 مليون د.ك ) اى ‏حوالي 1,82 فلس للسهم الواحد.‏

هذا وفي حال موافقة الجمعية العمومية على هذا القرار ،سيتم ادراج هذا الربح ضمن البيانات المالية المجمعه للربع الثالث المنتهي فى 30-09-2011 . ‏

×