اختبار لنظام التداول الآلي الجديد في البورصة غدا

اعلن مدير تنفيذ مشروع التداول الآلي الجديد في مكتب ادارة المشاريع بالبورصة وليد محمد العتيبي عن اختبار للتداول الآلي الجديد سيتم اجراؤه غدا لقياس واختبار قدرة تحمل أنظمة الوسطاء لأوامر مكثفة وعمليات الربط مع الموقع البديل للسوق.

وقال العتيبي في بيان صحافي اليوم ان الاختبارات على نظام التداول النقدي الجديد اجريت يوم الخميس الماضي لما مجموعه سبع شركات وساطة وشركة استثمار واحدة والتي قامت مؤخرا باستبدال او تطوير نظام الاوامر لديها رغم انها انجزت الاختبارات السابقة على أنظمة أوامر أخرى مختارة من قبل تلك الشركات.

وأضاف العتيبي ان هذا الاختبار يعد خطوة أولى لتلك الشركات والتي جاءت بعد اختبارات أولية للتأكد من جاهزية أنظمتها الجديدو ومواءمتها للتعامل مع نظام التداول النقدي بالسوق خلال شهر رمضان المبارك.

وذكر ان الاختبارت هذه تهدف الى كشف قدرة الانظمة المختارة على تحمل العمل مع نظام التداول ومدى استعداد الشركات المشاركة في الاختبار على جاهزية الانظمة وشبكة الاتصالات فيها.

وبين انه تم بالفعل اكتشاف بعض المشكلات في وصول بيانات السوق حيث تم حلها خلال فترة الاختبار مشيرا الى ان الشركة الكويتية للمقاصة شاركت بالاختبارات لتزويد شركات الوسطاء بالتقارير.