غايتهاوس التابع لـ"بيت الاوراق" يشتري سكن طلاب في اسكتلندا

قال رئيس مجلس ادارة بنك (غايتهاوس) فهد بودي ان البنك ابرم صفقة لشراء مبنى سكن طلاب حديث الانشاء في مدينة غلاسكو الاسكتلندية متوقعا ان تحقق الصفقة عائدا نقديا نسبته 8 في المئة سنويا.

واضاف بودي في بيان صحافي اليوم ان الصفقة التي أجراها البنك (وهو بنك استثماري يلتزم بأحكام الشريعة الاسلامية ومبادئها ومقره لندن والمملوك للشركة الام بيت الاوراق المالية الكويتية) تأتي بعد استحواذ (غايتهاوس) في وقت سابق على مجمعين آخرين لسكن الطلاب بمدينتي (لوبرو وليفربول) قامت بتطويرهما شركة (واتكن جونز) ومجمع ثالث لسكن الطلاب في (اكسفورد) لتصبح القيمة الاجمالية لمحفظة (غايتهاوس) العقارية المدارة قرابة 500 مليون دولار امريكي.

ووصف الصفقة ب"الممتازة" وانها تنبع من اهمية قطاع السكن الطلابي كفرصة استثمارية تحقق عوائد مجزية في عالم الاستثمار العقاري والذي يعتبر البنك سباقا في هذا المجال كما رأى أن المجمع الأخير الذي اشتراه (غايتهاوس) عزز مركز البنك ككيان استثماري رائد.

ونقل البيان عن رئيس قطاع الاستثمار العقاري في بنك غايتهاوس آدم كافاناه قوله ان المجمعات المصممة خصيصا لسكن الطلاب تشكل شريحة قوية في القطاع العقاري ببريطانيا تقدر قيمتها بحوالي 6.5 مليار جنيه استرليني وهي احد القطاعات العقارية القليلة التي تشهد نموا في أسعار الايجارات.

وذكر كافاناه ان الطلب المتزايد مع الشح في المعروض في اسكوتلندا حقق معدلات اشغال لقطاع سكن الطلاب تصل الى حوالي 100 في المئة ما يؤدي الى نمو في أسعار الايجارات وزيادة في القيمة الرأسمالية في هذا القطاع.

×