هيئة الاسواق :انتقال جميع المهام الرقابية إلى هيئة أسواق المال

قالت هيئة اسواق المال  أنه اعتباراً من يوم غد الموافق 13 سبتمبر 2011، ستنتقل كل مهام الرقابة من سوق الكويت للأوراق المالية إلى هيئة أسواق المال وفقاً للمادة 155 من القانون رقم 7 لسنة 2010.

واوضحت الهيئة في قرار لها ان المادة 155 من القانون رقم 7/2010 تنص على أن "تنتقل المهام الرقابية المقررة في هذا القانون إلى الهيئة خلال ستة أشهر من تاريخ نشر اللائحة التنفيذية، وينتهي بذلك عمل لجنة سوق الكويت للأوراق المالية في جانبه الرقابي، ولا يجوز للبورصة التي حلت محل السوق ولا للجنة السوق بعد هذا التاريخ مباشرة أي إختصاصات قررها هذا القانون للهيئة".

وأكدت الهيئة على اختصاص بورصة الأوراق المالية بمهام الرقابة على التداول وفرض الجزاءات ذات العلاقة في حالة وقوع مخالفات للوائح والقواعد المعمول بها في بورصة الأوراق المالية وفقاً لنص المادة (84) من اللائحة التنفيذية لقانون هيئة أسواق المال. وفي حال وقوع مخالفات في هذا الشأن لقانون الهيئة ولائحته التنفيذية، فإنه يجب على إدارة بورصة الأوراق المالية إحالتها للهيئة بعد التحقيق فيها.

وأكدت الهيئة أيضاً على اختصاص بورصة الأوراق الماليةفي مجال الإفصاح بتلقي الإفصاحات وفق أحكام الفصل العاشر من اللائحة التنفيذية لقانون هيئة أسواق المال.

×