بلاك بيري تطلق هاتف Torch 9860 الذكي في الكويت

أعلنت شركة Research In Motion عن طرح هاتف BlackBerry® Torch™ 9860 الجديد في الكويت والذي يعمل وفق أحدث نظام تشغيلي BlackBerry® 7 ليوفر تجربة فريدة من خلال تصميم جديد يعمل كاملاً باللمس.

ويتميز الهاتف الجديد بشاشة كبيرة قياس 3.7 بوصة، والتي تعد أكبر شاشة تطرحها الشركة من بين كافة هواتفها الذكية، حيث تظهر مميزاتها عند عرض صفحات الإنترنت والصور ومقاطع الفيديو وتوفر عنصري التشويق والمتعة أثناء تشغيل ألعاب الفيديو، فضلاً عن الوظائف الأساسية الأخرى التي تعود عليها الملايين من مستخدمي هواتف BlackBerry الذكي حول العالم.

ويوفر نظام التشغيل BlackBerry 7 الجديد لمستخدمي هاتف BlackBerry Torch 9860 المزيد من سهولة التصفح عبر برنامج BlackBerry للتصفح والبحث بخاصية الصوت، وإمكانية إدارة المحتويات الخاصة منفصلة عن المحتويات الأخرى، بالإضافة إلى تطبيقات مبتكرة ومفيدة.

وقد تم تطوير الجيل الجديد من برنامج BlackBerry للتصفح بطريقة جديدة عبر تزويد الهاتف بنظام التصفح WebKit الذي يتفاعل بشكل رائع مع مكونات هاتف BlackBerry Torch 9860 الجديد الذي يرتقي بسرعة التصفح بنسبة 40% أسرع من هواتف BlackBerry التي تعمل بنظام التشغيل BlackBerry® 6 وأسرع بمرتين من نظام BlackBerry® 5. بالإضافة إلى التحسينات الأخرى التي عززت من أداء تصفح الإنترنت بصيغة HTML5 لمزيد من المتعة والتشويق أثناء تشغيل الألعاب أو مشاهدة مقاطع الفيديو.

ويدعم هاتف BlackBerry Torch 9860 الجديد تقنية Liquid Graphics™ التي تجمع بين سرعة عمل المعالج ووضوح العرض، وذلك لتعزيز تفاعل واجهة التشغيل باللمس من خلال رسومات تستجيب سريعاً للأوامر.

وتتوفر في الجهاز عدد من الخصائص الفنية والتقنية نذكر منها، المعالج بسرعة 1.2 جيجاهرتز وذاكرة عشوائية بسرعة 768 ميجابايت، وذاكرة مثبتة سعة 4 جيجابايت، بالإضافة إلى إمكانية تثبيت بطاقة ذاكرة microSD سعة 32 جيجابايت، وكاميرا 5 ميجابكسل مع إمكانية تسجيل فيديو بوضوح وتقنية فائقة، وبوصلة رقمية وبرنامج تحديد المواقع GPS وتقنية WiFi وبلوتوث 2.1.