مؤشر البورصة يرتفع53 نقطة مع ارتفاع القيمة المتداولة

أقفل مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية  على ارتفاع بلغ 54.3 نقطة في نهاية تداولات اليوم ليستقر عند مستوى 5962.5 نقطة.

وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 8ر266 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 36.1 مليون دينار كويتي موزعة على 4044 صفقة نقدية.

وارتفعت مؤشرات القطاعات الثمانية حيث سجل قطاع البنوك اعلى ارتفاع من بين القطاعات مرتفعا ب 206.4 نقطة تلاه قطاع الخدمات بارتفاع 66.6 نقطة ثم جاء الشركات غير الكويتية بارتفاع قدره 63.6 نقطة.

وحقق سهم الديرة القابضة اعلى مستوى بين الاسهم الرابحة مرتفعا بنسبة 10 في المئة تلاه سهم مجموعة الصفوة القابضة بارتفاع نسبته 8.8 في المئة ثم جاء سهم الساحل للتنمية والاستثمار بارتفاع نسبته 8.7  في المئة.

وسجل سهم منشآت للمشاريع العقارية اكبر تراجع بين الاسهم الخاسرة بنسبة بلغت نحو 9.4 في المئة تلاه سهم التقدم التكنولوجي بنسبة تراجع بلغت نحو 7.8 في المئة ثم سهم مراكز التجارة العقارية بتراجع نسبته 6.1 في المئة.

وحقق سهم مجموعة المستثمرون القابضة اعلى مستوى تداول بين الشركات المتداولة بكمية اسهم بلغت نحو 28.3 مليون سهم.
واستحوذت خمس شركات هي مجموعة المستثمرون القابضة ومجموعة الصفوة القابضة وابيار للتطوير العقاري والوطنية للميادين الاستشارات المالية الدولية (ايفا) على 32.5 في المئة من اجمالي كمية الاسهم المتداولة بمجموع بلغ نحو 86.8 مليون سهم.

ومن ناحية اخرى تسلمت شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية"كابلات" طلبات شراء من شركة سايبم الايطالية بقيمة تجاوزت الـ 16.8 مليون يورو وستكون مدة التوريد 3شهور.

وعلى صعيد الشركات المدرجة في السوق تكبدت شركة مجموعة الاوراق المالية خسائر خلال النصف الاول من العام الجاري بلغت 291,5الف دينار بما يعادل حوالي 1.14فلسا للسهم الواحد ،ولوحظ تراجع في حقوق المساهمين لدى الشركة حيث بلغ خلال هذه الفترة 57.8مليون دينار في حين ان حقوق المساهمين بلغت خلال نفس الفترة من العام الماضي 63.145مليون دينار.

ومن جانب اخر حصلت شركة منافع للاستثمار على موافقة بنك الكويت المركزي بشراء ما لا يتجاوز 10% من اسهمها المصدرة على فترة 6شهور اعتبارا من تاريخ الموافقة الرسمية للشركة.

في المقابل رفض بنك الكويت المركزي للشركة"منافع" بيع 10% من اسهمها حيث ان هذه العملية تتم بعد موافقة الجمعية العمومية للشركة.

×