هيئة اسواق المال:تسلمنا ملفات جميع شركات الوساطة بشأن توفيق اوضاعها

أعلنت هيئة أسواق المال اليوم استلامها كافة ملفات شركات الوساطة المالية العاملة في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) عملا بأحكام المادة (159) من القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن توفيق أوضاع شركات الوساطة المالية.

وأعربت الهيئة في بيان صحافي عن تقديرها لشركات الوساطة المالية لالتزامها بالمدد القانونية لتوفيق الأوضاع كما ثمنت التعاون الكبير والروح الايجابية التي تكللت بتسليم ملفات شركات الوساطة ضمن المدة الزمنية المحددة.

وقالت الهيئة انها تتطلع الى ستمرار هذا التعاون مع جميع الأشخاص المرخص لهم وذلك التزاما بالقانون رقم (7) لسنة 2010 ولائحته التنفيذية لتحقيق الأهداف المرجوة لما فيه الصالح العام.

يذكر ان هيئة أسواق المال الكويتية تأسست وفقا للقانون رقم 7/2010 الذي أقره البرلمان الكويتي في فبراير 2010 وبموجب القانون تقوم الهيئة بتنظيم ومراقبة أنشطة الأوراق المالية وتحقيق مبدأ الشفافية والعدالة والكفاءة واجبار الشركات المدرجة على تنفيذ مبادىء حوكمة الشركات وحماية المستثمرين من الممارسات غير العادلة والمخالفة لقانون الهيئة.

ويدعو القانون أيضا الى الاشراف على عمليات الدمج والاستحواذ والافصاح كما يهدف انشاء الهيئة أيضا الى توفير برامج توعوية عن أنشطة الأوراق المالية.

×