اتش اس بي سي: تعلمنا من الازمة المالية ضرورة الانفتاح والشفافية

قال الرئيس التنفيذي لبنك (اتش.اس.بي.سي) في الكويت سايمون فون جونسون ان "هناك دروسا اساسية تعلمناها من الازمة المالية العالمية اولها ان نكون أكثر انفتاحا وشفافية وهذا الأمر ضروري لبناءالثقة وثانيها أن نتحرك بسرعة وبقوة".

واضاف جونسون في لقاء اجرته معه مجلة المصارف الصادرة عن اتحاد مصارف الكويت ان بنك (اتش.اس.بي.سي) هو اول بنك يكشف عن تفاصيل الخطط التي تهدف الى تعزيز قاعدة رأسماله ومن خلال القيام بذلك فإنه يميز نفسه عن العديد من المؤسسات المالية المنافسة الاخرى.

وذكر أن من الصعب الادلاء باي تصريحات او بيانات حول الاوضاع الاقتصادية والمالية للمنطقة ككل نظرا للتنوع الذي تتميز به المنطقة من حيث الدوافع والبيئات الاقتصادية والمالية المتنوعة فيها.

وتضمن العدد تصريحا لمحافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح حول ما تناولته الصحف المحلية حول تراكم اموال بأحجام كبيرة في بعض الحسابات المصرفية وأنه لا معلومات لدى بنك الكويت المركزي بهذا الشأن.

وشمل العدد تحقيقا حول النتائج المالية للبنوك الكويتية وما حققته من نموا مضرد في النصف الأول من العام الحالي حيث أثبتت قدرتها الائتمانية عاما بعد عام على تخطي الصعاب والتحديات التي تضرب الاقتصادات العالمية بسبب الأزمات المالية المتلاحقة.

وبين التحقيق ان البنوك الكويتية اثبتت قدرتها الائتمانية بفضل أمور تشغيلية متزنة عديدة من أبرزها تخفيض نسبة المخصصات 8ر12 في المئة والتي بلغت 263 مليون دينار العام الحالي مقارنة مع النصف الأول من العام الماضي التي بلغت 301 مليون دينار.

كما تضمن العدد مجموعة من التقارير والدراسات والمقالات والمؤتمرات والندوات والمنوعات والترجمات والمعارض واخبار البنوك والموضوعات المتخصصة ذات الصلة.

×