×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

في ندوة هيئة الاستثمار: فلورانس تدعو حكومات الشرق الاوسط زيادة الانفاق الحكومي

دعت خبيرة اقتصادية متخصصة حكومات الشرق الاوسط وشمال افريقيا الى ضرورة اتباع سياسات تدفع باتجاه زيادة معدلات الانفاق الحكومي والاعتماد على خطط واستراتيجيات تنموية اقتصادية وتمويلية متكاملة تعود بالنفع على دول المنطقة عموما.

وقالت المدير التنفيذي في شركة (اربيان مونيتور) فلورنس عيد أمام ندوة نظمتها ادارة الاستراتيجية والتخطيط في الهيئة العامة للاستثمار اليوم ان هناك اهمية خاصة لمواكبة المستجدات المالية والاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في ضوء التطورات الجيوسياسية الأخيرة.

واستعرضت عيد أهم التحديات التي تواجه اقتصاديات الدول العربية في الوقت الراهن خصوصا في مجال الفرص الاستثمارية ومعدلات النمو والتضخم اضافة الى مستوى الرفاهية الاجتماعي والمشاريع التنموية التي تساهم في نهضة الدول على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

من جهته قال مسؤول المكتب الاعلامي في الهيئة العامة للاستثمار حمد المطيري ان الهيئة ومن خلال ادارة الاستراتيجية والتخطيط تحرص دائما على اقامة مثل هذه الندوات في ظل المتغيرات الاقتصادية العالمية والاقليمية الحالية لاطلاع موظفيها على آخر التطورات في عالم الاقتصاد والمال ما يساهم تاليا في تنمية ادائهم الوظيفي ككل.