×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

شركة تابعة لـ"جلوبل" توزع 50مليون دولار على مساهميها

أعلنت شركة جلوبل كابيتال مانجمنت المحدودة ذراع ادارة الأصول البديلة لبيت الاستثمار العالمي (جلوبل) اليوم ان (جلوبل مينا فاينانشيال أسيتس) وافقت في الجمعية العمومية العادية على توزيع 50 مليون دولار على مساهميها باعادة شراء جزء من أسهم الشركة المطروحة للبيع.

واضافت (جلوبل) في بيان صحافي اليوم ان الجمعية العمومية العادية وافقت على تعديل سياسة الاستثمار التي تنفذها الشركة حاليا لتشمل الاستثمار في قطاعات أخرى اضافة الى الخدمات المالية.

ونقل البيان عن رئيس مجلس ادارة (جلوبل مينا فاينانشيال أسيتس ليمتد) هشام العتيبي قوله ان تأثر قطاع الخدمات المالية بالأزمة المالية العالمية واستمراره في أدائه البعيد عن الانتعاش أديا الى الحد من فرص الاستثمار في هذا القطاع.

وأضاف العتيبي "بالنظر الى الآفاق المستقبلية غير الايجابية لقطاع الخدمات المالية أوصى مجلس ادارة الشركة بالتوسع في التركيز الاستثماري القطاعي لتشمل قطاعات غير المالية مما سيزيد من آفاق الاستثمارات المتاحة أمامها كما سيتيح لها الاستفادة من امكانات النمو العالية في القطاعات غير المالية في المنطقة.

من جهته قال المدير الشريك في (جلوبل كابيتال مانجمنت المحدودة) راجيف نكاني في البيان ان فترة الركود الطويلة وحالة الشك التي سادت الأسواق المالية في المنطقة اضافة إلى الاضطرابات الجغرافية السياسية الأخيرة دفعت (جلوبل) الى اتباع سياسة استثمار متحفظة تركزت على الحفاظ على رأسمال الشركة.

وأضاف نكاني ان مجلس ادارة الشركة أوصى في اجراء احترازي بتوزيع جزء من رأس المال "وهو ما رحب به المساهمون نظرا الى شح السيولة المالية والظروف الصعبة والتحديات التي تواجه بيئة الاستثمار".

يذكر أن شركة جلوبل مينا فاينانشيال أسيتس ليمتد التي تديرها شركة جلوبل كابيتال مانجمنت المحدودة أدرجت في سوق لندن المالي بقيمة أصول صافية بلغت 500 مليون دولار أمريكي في يوليو 2008.

×