الهارون: الفترة المقبلة ستشهد نتائج إيجابية في خطة التنمية

قال وزير الدولة لشؤون التنمية عبد الوهاب الهارون ان فريق العمل (اللجنة التنفيذية) الذي شكلته اللجنة الاستشارية لبحث التطورات الاقتصادية العالمية والمحلية في اجتماعها امس برعاية وحضور صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد ستعقد اجتماعا الاسبوع المقبل.

وقال الوزير الهارون لوكالة الابناء الكويتية (كونا) اليوم بمناسبة انتهاء اجتماع اللجنة الاستشارية ان فريق العمل (اللجنة التنفيذية) الذي يترأسه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح يضم تسعة اعضاء من وزراء وفعاليات حكومية وممثلين عن القطاع الخاص وممثلين عن اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء واللجنة الاقتصادية للمجلس الاعلى للتخطيط.

واضاف ان اجتماع فريق العمل (اللجنة التنفيذية) الاسبوع المقبل سيبحث جميع القضايا التي طرحت في اجتماع اللجنة الاستشارية وتنظيم الاولويات وتشكيل لجان فرعية اخرى مؤكدا في الوقت ذاته ان تركيز عمل هذه اللجان الفرعية لن يقتصر على التشخيص والتنظير في الدراسات والبحوث بل على التطبيق العملي والفعلي.

وذكر ان الدعوة السامية من قبل صاحب السمو امير البلاد لاجتماع اللجنة الاستشارية لبحث التطورات الاقتصادية العالمية والمحلية جاءت للوقوف على آخر المستجدات الاقتصادية في العالم واثرها على الاقتصاد الوطني.

وبين ان توجيهات صاحب السمو التي انعكست من خلال الخطاب السامي خلال الاجتماع انصبت على الهواجس على مستقبل الاجيال المقبلة والاختلالات الهيكلية في الميزانية العامة للدولة وسبل معالجتها اضافة الى انخفاض اسعار النفط الخام في الاسواق العالمية وتاثيراته على الاقتصاد الوطني.

ولدى سؤاله عن آخر مستجدات خطة التنمية قال الوزير الهارون ان الفترة القليلة المقبلة ستشهد نتائج ايجابية جدا في هذا المجال سواء تنمويا او تشريعيا مشيرا الى وجود جهود كبيرة للعمل على تنفيذ وتطبيق مشاريع الخطة التنموية.