×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

البحر: صراع هيئة ألاسواق وإدارة البورصة أثر على السوق ولا توجد رؤية واضحة

قال نائب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة ايفا للمنتجعات طلال البحر ان هناك خلل بالسوق  والصراع الحالي بين هيئة سوق المال وإدارة السوق أثرت كثيرا على السوق – كما أن القطاع الخاص من المفترض ان يلعب دورا أفضل وأن يلقى دعما أكبر من الحكومة- أما خطة التنمية فصرح البحر أن هناك بعض المشروعات التي يتم طرحها وهناك  بعض الحركة في قطاع المقاولات والخدمات ولكن قطاع العقار والأسهم يشهد ركودا كبيرا ولا توجد رؤية واضحة إلى أين الأمور ستنتهي.

وافترض البحر ان يكون الاداء الاقتصادي افضل من ما هو عليه فالكويت دولة غنية واقتصادها صغير ولكن ينقصها الرؤيا الواضحة والقرارا ت .

وعلى صعيد اداء شركة ايفا للمنتجعات قال  البحر ان الشركة سلمت خلال الفترة الأخيرة عدد من المشروعات في دبي وتيبلاند وجنوب إفريقيا وهذا هو أحد الاسباب الرئيسية التي أدت إلى تحقيق الشركة ربحية في النصف الأول من العام بلغت نحو خمسة ملايين  دينار مقارنة بخسائر بلغت 19.5 مليون دينار لنفس الفترة العام الماضي.

وقال البحر في مقابلة مع قناة    CNBC عربية  ان المرحلة القادمة ستشهد تسليم  مشروعات أخرى في لبنان ودبي والتي ستحقق عائد جيد على الشركة. واضاف نائب رئيس مجلس إدارة أيفا للفنادق والمنتجعات أن الشركة تركز في الوقت الحالي على إنهاء المشروعات القائمة وتعظيم الأرباح التشغيلية وخفض اتزامات الشركة تجاه عملائها  والبنوك  أيضا،مشيرا إلى ان الشركة تنتهج الحذر في طريقة الاستثمار نظرا للظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم حيث شهدت عدد من البلدان التي تعمل بها الشركة بعض الركود خلال الأونة الأخيرة مثل لبنان وجنوب إفريقيا والبرتغال ولكن في المقابل الاداء في تابلاند مازال جيدا وهناك نمو في القطاع وتعتبر افضل أداءا من البلاد الأخرى التي تتواجد فيها أيفا كما تم رصد بعض التحسن في دبي وهي مركز هام للشركة حيث تتركز نحو 30 إلى 35 % من استثمارات أيفا للفنادق والمنتجعات في دبي.

واوضح البحر أن الشركة تمتلك حصة في فندق فايرمونت النخلة والذي سيتم تسليمه في بداية العام القادم وايضا سيتم تسليم المرحلة الأولى من زهور العبادية خلال الشهر الحالي.

×