×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

بورسلي: مقبلون على فترة تنطوي على تحديات اقتصادية عالية

قالت وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة اماني بورسلي في كلمتها امام اجتماع اللجنة الاستشارية لبحث التطورات الاقتصادية العالمية والمحلية برعاية وحضور صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه اليوم "اننا مقبلون على فترة تنطوي على تحديات اقتصادية عالية.

واقترحت الوزيرة بورسلي في كلمتها تشكيل عدة لجان فرعية من هذه اللجنة تتمثل مهامها بتقديم المقترحات حول المشكلات الاقتصادية التي يعانيها الاقتصاد الكويتي وكيفية اشراك المواطنين في تحمل المسؤولية.

كما اقترحت اطلاق حملة وطنية ضد استهلاك ثروة الكويت واشراك المواطنين في تعمير البلاد وتنمية مصادر الدخل اضافة الى تحديد الاولويات في خطة التنمية لا سيما لناحية التركيز على المشاريع "المربحة" ومشاريع البنية التحتية وتنويع مصادر الدخل.

من جهته أكد عضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت عبد الوهاب الوزان ضرورة الاستقرار السياسي من اجل تطبيق الحلول الاقتصادية.

وقال الوزان ان الصراعات السياسية "تشل" حركة التنمية والاقتصاد في الكويت "حيث تعتبر المعوق الاساسي في تنفيذ أي خطة تنموية".

ودعا الى التركيز على الخطط التي من شأنها تنمية الموارد البشرية في الكويت من خلال تغيير النهج المتبع حاليا.

من جانبه قال وزير التجارة والصناعة السابق احمد باقر ان "البلاد مقبلة على تحديات اقتصادية" والوضع الاقتصادي في الكويت يمر "بحالة صعبة".

واشار باقر الى ان البلاد "تحتاج حلولا للاختلالات التي يعانيها هيكل الاقتصاد الكويتي والتي من الممكن ان تؤثر على مستقبل ابنائنا".

حضر الاجتماع محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبد العزيز الصباح ووزير المالية مصطفى الشمالي ووزيرة التجارة والصناعة الدكتورة اماني بورسلي ووزير الدولة لشؤون التنمية عبد الوهاب الهارون ووزير الكهرباء والماء سالم مثيب احمد الاذينة.

وحضره ايضا رئيس لجنة التنمية الاقتصادية ناصر عبدالله الروضان ونائب رئيس لجنة التنمية الاقتصادية علي رشيد البدر وعبد المحسن يوسف الحنيف ويحيى فهد السميط وبدر عثمان مال الله واحمد يعقوب باقر وبدر عبد المحسن المخيزيم وعادل خالد الصبيح وعدنان عبد العزيز البحر.

كما حضر الاجتماع محمد عبدالعزيز الشايع وسهام عبدالرزاق رزوقي وعبدالله مسفر الحيان وحمزة عباس حسين وخالد عيسى الصالح واسامة محمد النصف ونبيل محمد المناعي والدكتور علي الزعبي وحبيب جوهر حيات وعبد الوهاب محمد الوزان وبدر محمد السعد وبدر الديحاني وعبد المجيد حاجي الشطي وفوزي السلطان العيسى وعبدالمحسن يوسف جمال وانس خالد الصالح.

×