×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

العمر: عوائد مجزية لأعيان العقارية في النصف الثاني ووضعها قوي ومستقر

توقع الرئيس التنفيذي في شركة اعيان العقارية يوسف العمر أن تشهد الشركة عوائد مجزية خلال  النصف الثاني من العام الجاري  وذلك عن برج هاجر لاسيما في مواسم شهر رمضان المبارك والحج ، حيث يمتلك برج هاجر أكبر مخزون غرف فندقية في مكة المكرمة ويتميز بمرافقه العالية الجودة.

و بين العمر في بيان صحافي  أن نشاط الشركة التشغيلي وشركاتها التابعة مستمر حيث تمكنت الشركة من الوصول إلى نسبة 90% في تأجير مجمع الفنطاس السكني محققة بذلك عوائد إيجابية، وكذلك شركة أعيان الحديثة للتطوير العقاري في السعودية التي تواصل تطوير مشروعها المميز (ديار جدة) السكني والذي يلقى إقبالا من شريحة الراغبين في السكن في سوق جدة. كما تواصل شركة عنان للتمويل العقاري أنشطتها التمويلية في السوق المحلي والتي ستنعكس إيجابا على نتائج الشركة في الربع القادم.

و طمأن العمر مساهمين الشركة بأن الوضع المالي للشركة قوي ومستقر و نحن متفائلون من المرحلة القادمة بأن تعود الحركة إلى السوق و بناءا عليها تنمو الأرباح التشغيلية.

وكان مجلس ادارة اعيان العقارية اعتمد البيانات المالية للشركة عن فترة 3 شهور المنتهية فى 30-06-2011، حيث حققت الشركة أرباحاً وصلت إلى 118,611 ألف دينار، بربحية للسهم 0.3 فلساً لتصبح النتيجة عن النصف الأول لعام 2011، خسارة قدرها 641,667  ألف دينار، بخسارة للسهم 1.6 فلساً.

واوضح العمر أن هذه النتيجة تأتي متوافقة مع التوقعات السابقة بإيقاف الخسائر في الربع الثاني بل تجاوزت الشركة ذلك لبدء تحقيق الأرباح في هذا الربع والتي ستستمر بإذن الله في الفترات المقبلة خلال العام الحالي.

ووصف الرئيس التنفيذي للشركة هذه النتائج بأنها طبيعية للشركة لأنها تعتمد بشكل كبير على نشاطها التشغيلي والذي يتعرض للموسمية.

وأوضح العمر أن هذه الفترة شهدت عملية  إعادة هيكلة لديون الشركة وإلتزاماتها حيث تم تخفيضها بقيمة 11 مليون دينار وسيظهر اثرها الإيجابي على الشركة و نتائجها ابتداءا من الربع القادم.

×