×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

المركزي:1,4مليار دينار حجم الانفاق على مشاريع تنموية..خلال الربع الثاني

اظهرت ارقام صادرة عن بنك الكويت المركزي اليوم ان الانفاق الفعلي على مشاريع تنموية وبنى تحتية ارتفع بشكل كبير ليصل الى 43ر1 مليار دينار في الربع الثاني من العام الحالي.

وكشفت الارقام التي نشرها بنك الكويت المركزي على موقعه الالكتروني اليوم (النشرة ربع السنوية) عن اشهر ابريل ومايو ويونيو الماضية ان الايرادات الفعلية للكويت خلال هذه الفترة بلغت 9ر20 مليار دينار منها عوائد نفطية تبلغ نحو 4ر19 مليار دينار .
وذكرت النشرة ان النفقات الفعلية خلال الربع الثاني من العام الحالي بلغت حوالي 3ر12 مليار دينار في حين ارتفع مؤشر اسعار المستهلك الى 3ر147 نقطة خلال هذه الفترة في حين ارتفع مؤشر اسعار الغذاء ليصل الى 176 نقطة.
واوضحت ان معدل سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار خلال الربع الثاني من العام الحالي بلغ 3ر275 فلس ليواصل مسيرة التراجع على اساس شهري وربع سنوي وذلك بعد ان بلغ معدل سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدولار في الربع الاول من العام الحالي نحو 9ر278 فلس.
وعن عرض النقد قال المركزي ان عرض النقد بالمفهوم الواسع (ن2) بلغ حوالي 4ر26 مليار دينار منخفضا عن الربع الاول من العام الحالي الذي بلغ فيه معدل عرض النقد نحو 27 مليار دينار.

×