×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

بورسلي: لجنة السوق ستجتمع في غضون اسبوعين لدراسة آلية خصخصة البورصة

كشفت وزيرة التجارة والصناعة أماني بورسلي أن "لجنة السوق ستجتمع في غضون اسبوعين لدراسة آلية خصخصة البورصة التي تسلمتها قبل يومين فقط.

وقالت بورسلي في تصريحات صحفية على هامش اجتماع لجنة السوق اليوم إن الاجتماع الاول لها مع لجنة سوق الكويت للاوراق المالية تطرق لمحاور عدة
أهمها، المرحلة الانتقالية للسوق بعد إنشاء هيئة اسواق المال، كما تمت المصادقة على محاضر جميع الاجتماعات السابقة.

وأشارت إلى أن اللجنة ناقشت المقترح المقدم من إدارة البورصة لتطوير عمل السوق والذي تم رفضه في السابق من هيئة الاسواق، موضحة أن هذا القرار كان من اختصاص لجنة السوق السابقة ولم يتم اتخاذ أي قرار بشأنه، (أحالته اللجنة حينها إلى هيئة الأسواق خلافاً لرأي مدير البورصة حامد السيف).

وأضافت بورسلي أنه تم تشكيل اللجان الفرعية للنظر في الميزانية التقديرية للسوق خلال 2011 -2012.

وعن آلية الخصخصة قالت بورسلي أنه تم إعطاء مهلة للجنة السوق لدراسة آلية الخصخصة، خصوصاً وأنها استلمت هذه الآلية منذ يومين فقط، وتوقعت عقد اجتماع آخر في غضون اسبوعين لمناقشة الأمر، علماً بأنه لا مانع من النظر في هذه الخطة مع تطبيق قانون هيئة سوق المال الذي لا يمكن تأجيله.

وعن تطبيق المادة 157 في قانون الهيئة والخاصة بتسوية أوضاع الموظفين في السوق، أشارت بورسلي أن الهيئة اقترحت تكليف عضوين من اللجنة لوضع الحل الامثل ومخاطبة الجهات المعنية ذات العلاقة مع الأخذ في الاعتبار جميع المقترحات من جانب البورصة وهيئة سوق المال.

وفيما يتعلق بنقل مبنى السوق الى هيئة سوق المال ذكرت وزيرة التجارة أن هذا الامر متعلق بقانون الهيئة وقرار مجلس الوزراء "ونتلزم بتطبيقه".