×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

حكومة دبي: "دبي للاستثمار" تسدد قرضا مستحقا بقيمة 4 مليار دولار

قالت دبي الاثنين انها ستسدد كاملا قرضا قيمته اربعة مليار دولار يمثل الشريحة الممتدة على ثلاث سنوات، وجزءا من التسهيلات الائتمانية التقليدية والاسلامية بقيمة إجمالية قدرها ستة مليارات دولار تم التوقيع عليها في 21 اب/أغسطس 2008 وتستحق السداد في 21 من اب/أغسطس الجاري.

وجاء ذلك في بيان صحافي صادر عن المكتب الاعلامي لحكومة دبي حيث نقل البيان عن مؤسسة دبي للاستثمار ان سداد القرض سيتم باستخدام مصادر دخل داخلية، جاءت بشكل رئيس من الارباح النقدية الموزعة على المساهمين والمحصلة من الشركات التابعة لمؤسسة دبي للاستثمار.

وقال محمد الشيباني، عضو مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمار "تؤكد هذه الخطوة حرص مؤسسة دبي للاستثمار بصفتها جزءا من حكومة دبي، على الوفاء بالتزاماتها المالية ومقدرتها على تسديد تلك الالتزامات.

كما أنها تظهر قوة محفظتنا الاستثمارية والتي تضم مجموعة متنوعة من الشركات الناجحة في شتى أنحاء دبي، بالاضافة إلى متانة اقتصاد الامارة الذي عزز نجاح هذه الشركات".

وأضاف "تشهد دبي حاليا انتعاشا ملحوظا فيما ظلت كمركز مالي مستقرة وقد استطاعت الامارة، والتي لا تزال الوجهة المفضلة للاعمال والسياحة والتجارة، اثبات مرونتها في وجه التحديات".

يذكر ان مؤسسة دبي للاستثمار تضم استثمارات في طيران الامارات -- اكبر شركة طيران في الشرق الاوسط، ومصرف دبي الوطني الامارات وبنك دبي الاسلامي ومؤسسة اعمار العملاقة وشركة دوبال للالومنيوم، وبورصة دبي.

وكانت دبي قد احدثت هزة في الاسواق العالمية في تشرين الثاني/نوفمبر 2009 حينما صرحت انها ستوقف سداد الدين المستحق على كبرى مجموعاتها، دبي العالمية.

غير ان المجموعة تمكنت بحلول اذار/مارس من الوصول الى اتفاق مع الجهات الدائنة لاعادة جدولة دين يبلغ 14,7 مليار دولار.

×